توب ستوريحوادث

“حمى الضنك” تلتهم القصير بعد اختلاط الصرف الصحى بمياه الشرب

قال عبده حنفي أحد قاطني مدينة السقالة بمحافظة الغردقة، إن العشرات من قاطني المدينة أصيب بحمى بسبب إختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي.

وأضاف حنفي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة24“، أن المئات من الأطفال والنساء والرجال نقلوا على إثرها إلى المستشفى العام والحميات بالمحافظة.

وأشار إلى إنه لم نكن نعلم ما هو المرض الذي أصابنا إلا بعد عمل تحاليل لنا وكشف الأطباء لنا عن أسمه وهو “حمى الضنك”، وتابع: “من كتر الناس اللي اتصابت مش لاقيين حقن لها وبعتو يجبوها من مصر”، مشيراً إلى أن وزارة الصحة “لسه ما ردتش علينا”.

ومن جانبها أخذت وزارة الصحة بعض العينات من مياه الشرب بالمناطق المصابة بالمرض للوقوف على حقيقة المرض.

وأكد الشخص المصاب أن شركة مياة الشرب بدأت العمل على إصلاح مواسير مياه الشرب والصرف الصحي وهم الآن يعملون بالمحافظة لتدراك الخطأ الجسيم الذي كاد أن يودي بحياة المئات.

من جانبه، أكد أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أنه منذ اليوم الأول لظهور حالات الإعياء، أصدر تعليماته إلى الوحدة المحلية لمدينة القصير، ومديرية الشئون الصحية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالبدء فورًا في اتخاذ كافة الإجراءات الطبية والوقائية، وبالفعل تم الدفع بعدد من الفرق الطبية لعلاج الحالات.

كما تم تزويد مستشفى القصير والوحدات الصحية بالأمصال والجرعات العلاجية، وأرسلت وزارة الصحة فريقًا من الطب الوقائي، وتم اتخاذ كافة ما يلزم لمحاصرة المرض، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليمات بتطهير جميع خزانات المياه بالمدينة على نفقة المحافظة، مضيفا أن فرق المكافحة لاتزال تمارس مهامها حتى يتم القضاء على المرض وأسبابه.؟

يذكر أن المرض أصاب عدد كبير من أهالي القصير أيضاً بمحافظة البحر الأحمر.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *