تقاريرتوب ستوري

أطباء يعانون من بنج حكومى “مضروب” فى الأسواق (صور)

 شكى عدد من أطباء التخدير والأسنان من البنج المصري الذي تصنع شركة الأسكندرية التابعة “للقطاع العام”.
وكشفت إحدى طبيبات الأسنان في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24” أن الشركة التابعة للقطاع العام، تبيع في الأسواق البنج منتهي الصلاحية.
وأضافت الطبيبة التي رفضت ذكر اسمها، أن تأثير البنج يكاد يكون منعدماً، مما يتسبب للمريض في ألم، وأوضحت أن المريض يعطى له فوق الثلاث جرعات حتى يبدأ أن يشعر بالبنج.
وأكدت الطبيبة على أن البنج المستورد يتم تسقيعه وتخزينه، مما يجعل الأطباء مضطرين لشراء واستخدام البنج المصري التهي الصلاحية.
وأشارت الطبيبة إلى أن شركة البنج المصري قامت باستبدال تاريخ الإنتهاء، ولصقت عليه تاريخ إنتهاء جديد وهو 12/2017، وتاريخ إنتهاء مدته الأصلية ينتهي في شهر 7 الماضي، أي منتهي من فترة ثلاث شهور.
يذكر أن الدكتور حسين عبد الهادى أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان كشف عن كواليس المفاوضات التي قادتها النقابة مع شركة الإسكندرية للصناعات الدوائية والمصنعة لعقار مخدر الأسنان أو “الميكابيين”، لتوفير المخدر لأطباء الأسنان بعد احتكار بعض تجار السوق السوداء عليه ومنعه عن السوق لرفع أسعاره.
وأشار عبد الهادى إلى أن النقابة ستبحث أما للوصول إلى بديل من أحد أنواع البنج المستورد، مطالبة الحكومة منع احتكار تصنيع البنج على شركة إسكندرية ومحاولة استثمار الأموال الخاصة باتحاد النقابات الطبية لتشييد مصنع لبنج الأسنان.

محمود المملوك

صحفى ومعد برامج.. متخصص فى الشأن القضائى والأمنى ويكتب فى الملفات السياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *