الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد العال يهدد برفع جلسة الإنعقاد الثالث: المنظر غير مقبول

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 02:41 م

هدد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مع اللحظات الأولى لجلسة الانعقاد الثالث، برفع الجلسة، وذلك نتيجة حالة الهرج والمرج الموجودة بالقاعة نتيجة التفاف النواب حول المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء.

وبدأت الجلسة الافتتحاية لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، لدور الانعقاد الثالث، حيث تلى المجلس قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعوة البرلمان للانعقاد، اليوم الإثنين، الموافق 2 أكتوبر.

وقال عبدالعال غاضبًا: “سأرفع الجلسة حتى يعود النظام، المنظر العام غير مقبول، وعلى السادة الوزراء عدم توقيع أي أوراق”.

يذكر أن عبد العال طالب الحكومة ببذل الجهود لضبط الأسعار وتحسين جودة الخدمات حتى يرى المواطن نتيجة قرارات الحكومة في أقرب وقت ممكن، وقال إن الدولة بجميع مؤسساتها وفي مقدمتها مجلس النواب تسعى لتحقيق طموحات الشعب وتعاهده بالاستمرار في تحمل المسؤولية بأمانة وصدق.

وأكد رئيس مجلس النواب أن المجلس عصي على محاولات التشويه، وسبق أن أنزل العقوبات التي ارتكبها المخالفون من أعضائه جزاء لما ارتكبوه من مخالفات، وأضاف: سيواصل المجلس محاسبة المقصرين بحسم وقوة.

وأعرب عبدالعال- في كلمة في بداية دور الانعقاد الثاني للبرلمان اليوم الإثنين بحضور رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة، عن امتنانه وشكره لنواب المجلس بشكل عميق لما حققوه خلال دوري الانعقاد الأول والثاني، مؤكدا أهمية التعاون في دور الانعقاد الجديد.

وتابع: لا شك أنكم أغلبية وأقلية في جميع توجهاتكم وبصدق تعاونكم مع هموم الشعب وتطلعاته جديرون بالتصدي لقضاياه وطرح الحلول لمشكلاته من خلال الدراسة الواعية والمتأنية لمشروعات القوانين حتى تأتي معبرة عن آمال الوطن ويضاعف قدراته على مواجهة التحديات.

ونوه بأداء البرلمان خلال دوري الانعقاد الماضيين الذي اتسم بالإخلاص بعيدا عن الهوى لتحقيق الصالح والمصلحة العامة، مشيرا إلى استخدام وسائل الرقابة البرلمانية بحكمة وعقل وإعطاء المسؤولين أغراض التنمية وتبصير الحكومة.

واستطرد: «المجلس أقر عددا مهما من التشريعات التي أوجب الدستور على المجلس تشريعها، فحققتم آمال الشعب، وعليكم أن تبذلوا المجهود الوثيق مع حكومة المهندس شريف إسماعيل في هذا الاتجاه».

تابع مواقعنا