الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

50 قتيلاً و200 مصاباً فى إطلاق نار على ملهى ليلي بلاس فيجاس (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 01:13 م

أعلنت السلطات بمدينة لاس فيجاس الأمريكية اليوم الإثنين، عن مقتل 50 شخصًا وإصابة أكثر من 200 آخرين أمس عندما فتح مسلح النار أثناء مهرجان موسيقى بالمدينة. وكانت السلطات قد أعلنت مقتل المشتبه به في الحادث.

وفتح المسلح النار من الطابق الثاني والثلاثين من فندق “ماندالاي باي” باتجاه حشد من رواد المهرجان. وأكدت الشرطة مقتل المسلح المشتبه به، موضحةً إنه من السكان المحليين، دون أن تفصح عن اسمه.

وأعلنت عناصر تنظيم داعش، الاحتفاء عقب نشر الأخبار بالعملية، مؤكدين أن هذه العملية، ضمن العمليات التي دشنها التنظيم باسم “غزوة الشيخ أبومحمد العدناني”، المتحدث السابق للتنظيم، والذي قتل في إحدى الغارات على معاقل التنظيم.

وتعد مدينة لاس فيجاس، ضمن المدن التي دعا داعش لاستهدافها، إلى جانب مدينة سان فرانسيسكو.

وفي يونيو عام 2016، بعد حادث الهجوم على ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو، أوقع 50 شخصًا وعشرات الجرحى، توعد تنظيم “داعش” الإرهابي، بشن هجمات جديدة على سان فرانسيسكو ولاس فيجاس.

وتعد لاس فيغاس من أكبر المدن الموجودة في ولاية نيفادا جنوب غرب الولايات الأمريكية، حيث تشتهر بكثرة عدد الكازينوهات، والمسارح، وعروض الألعاب البهلوانية والراقصات، ويبلغ عدد سكانها حوالي 603.488 نسمة في عام 2013، كما يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها حوالي 1.7 مليون نسمة، وهي مقرّ مقاطعة كلارك، وتقدّر مساحتها بحوالي 351 كيلو متر.

تابع مواقعنا