الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنايات القاهرة تنظر قضية “التخابر مع حماس” وتسأل عن “طلب الرد”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 03:42 م

استهلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، وقائع جلسة “التخابر مع حماس” بالاستفسار عن طلب الرد المقدم من المتهم عصام العريان، القيادي بجماعة الأخوان.

وحضر أحد المحامين عن العريان اليوم الثلاثاء، مؤكدًا أنه لم يكن مخول له القيام بإجراءات رد المحكمة، لافتًا إلى أن هناك محامية موكلة من العريان حضرت الجلسة القبل الماضية وطلبت رد المحكمة، ثم اختفت، ولم تنهي إجراءات رد المحكمة، قائلًا “المحامية اختفت وأنا معرفهاش”.

وسمحت المحكمة، للعريان بالتحدث من داخل القفص الزجاجي، فأكد أن المحامية التي كانت تنهي إجراءات الرد، اختفت ولم تزه في محبسه ليوقع على الطلب، مطالبًا القاضي بالتحقيق في هذا الأمر، قائلًا “لماذا اختفت الاستاذة منذ ذلك اليوم أرجوا أن تسمح المحكمة للمحامين بزياتنا داخل المحكمة وتسمح أيضًا للأهالي بذلك”.

ليرد القاضي، “لو أنت متمسك بطلب الرد في محامي أخر ممكن أن يجريه”، لترفع المحكمة الجلسة مدة ربع ساعة حتى يمكن العريان من مقابلة محاميه للتشاور حول طلب رد المحكمة.

تدور وقائع القضية وفقا للتحقيقات بين أعوام 2005 حتى 2013، متمثلة فى تورط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولى، وحركة حماس، والحرس الثورى الإيرانى، وحزب الله، والتحالف مع جماعات تكفيرية فى سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط النظام المصرى والاستيلاء على السلطة بالقوة.

تابع مواقعنا