تقاريرتوب ستوري

بينهم 12 مصرية.. تعرف على أقوى 100 شركة ناشئة عربية (صور)

الشركات الناشئة في العالم العربي تواصل الازدهار، متوجة هذا العام بالعديد من الصفقات ذات القيم العالية، منها: استحواذ Amazon على Souq.com  وشراء شركة الانشاءات الكبرى Emaar Malls لحصة الأغلبية في Namshi.com وجمع Careem  لنصف مليار دولار من Rakuten Inc و STC ventures و Kindom Holding Company و Daimler.

أما المستثمرون في المنطقة فيزداد نضجهم أيضاً، إذ تخوض المؤسسات والشركات الخاصة الكبرى المخاطر، وتستثمر في الشركات الناشئة. وقد استثمرت كبرى شركات السفر في المنطقة Al Tayyar Travel Group ، وMajid Al Futtaim Group  الشركة الخاصة المتنوعة في شركات ناشئة مؤخرًا.

كما تتعاظم قدرات المستثمرين الرأسماليين وتتزايد أعدادهم، في الإمارات التي لا تزال مركزًا لهم، وفي لبنان ومصر والأردن أيضاً. وأصدرت مجلة “فوربس” هذا العام 3 قوائم لتصنيف ألمع الشركات الناشئة في أنحاء العالم العربي. بينما تتألف قائمة أقوى 100 شركة ناشئة في العالم العربي من الشركات التي تنفذ أهم الأفكار المبتكرة، ويدعمها أفضل المستثمرين في أرجاء العالم. كما أصدرت قائمة عن أكثر 50 مستثمرًا نشطاً، وقائمة 50 شركة عربية ناشئة تحت الضوء لم تتلق بعد تمويلاً ضخماً، لكنها تبدو ناجحة مستقبلاً.

وكشفت القائمة أن معظم الشركات أنشأت عقب عام 2012 على الشبكة العنكبوتية، مستقطبة الملايين من العملاء من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية، كما زين القائمة 12 شركة مصرية فى طريقها للنمو والإزدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق