السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سلطان بروناى يحتفل بإعتلائه العرش بموكب من الذهب على أنغام طلع البدر علينا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 07:56 م

احتفلت سلطنة بروناي بالذكرى الخميس لاعتلاء السلطان الحالي “حسن البلقية” العرش وسيرت له موكباً في شوارع العاصمة ضمن مراسم تقليدية أثارت بعض الجدل.

واحتفل سلطان بروناي بمرور 25 عاماً على تربعه على عرش الدولة النفطية الصغيرة الواقعة في جنوب شرق آسيا وشوهد مع زوجته وأبناءه على متن عربة مصنوعة من الذهب الخالص حملها العشرات من أتباعه وساروا به وسط رعاياه في العاصمة بندر سري بكاوان، قبل أن يترأس حفلاً تقليدياً في قصره الضخم.

وتجمع عشرات الآلاف السكان رافعين لافتات مهنئة ومشيدة بحكم السلطان البلقية الذي يعتبر واحداً من أغنى الأغنياء على وجه الأرض، بينما كان يعبر على ظهر العربة الذهبية المكشوفة المحمولة على أكتاف 50 من البرونايين، والتي تذكر بمواكب الأباطرة والفراعنة والقياصرة وأصحاب العروش الفارسية القديمة.

ويبلغ السلطان حسن البلقية 71 من عمره، ويسود بلا منازع منذ تنازل له والده عن الحكم في أكتوبر عام 1967 في هذا البلد الاستوائي الصغير الذي تبلغ مساحته 5765 كيلومتراً مربعاً فقط. وتقع بروناي في أراضي ماليزيا، على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو التي تتقاسم السيادة عليها كل من ماليزيا وأندونيسيا وبروناي، وتتميز أراضها بغناها الفائق بالمواد الهيدروكربونية والغاز.

تابع مواقعنا