الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة المحامين تنقل أيمن نور والبرادعى لجدول غير المشتغلين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/أكتوبر/2017 - 07:52 م

قرر مجلس نقابة المحامين تحويل المحامين العاملين فى الخارج إلى جدول غير المشتغلين، ومن بينهم أيمن نور ومحمد البرادعى.

وأضاف أبو النجا المحرزى عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، “بالنسبة لشروط تجديد الكارنيه فى 2018، يقدم من جدد 2017 توكيلين ودليلى اشتغال مرتبطين باستخدام التوكيلين ، وأما من لم يجدد 2017 فتنطبق عليه ذات الشروط المطلوبة لعام 2017 كما هى مضافا إليها شهادة تحركات”.

وكان سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قد أكد أنه من المقرر تنقية جداول المشتغلين بنقابة المحامين من غير الممارسين للمهنة وغير مسددى الاشتراكات، مؤكّدًا: “تطبيق القواعد على أيمن نور والبرادعى وكل من لم يسدد اشتراكات النقابة.. ولن أميز أو اضرب أحد لأسباب سياسية”.

وأشار “عاشور” إلى أنه يوجد 600 ألف مسجل فى نقابة المحامين، بينما عدد ممارسى المهنة على أرض الواقع 150 ألفًا فقط، وأضاف أن نقابة المحامين كانت مديونة فى 2011، واليوم وصل فائض رصيدها بعد سداد الديون لـ302 مليون جنيه.

وأوضح “عاشور” خلال حواره ببرنامج “آخر النهار” الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية “النهار”، أن نقابة المحامين لا يمكن أن تكون “ترانزيت” لمن يريد الاستفادة منها دون أن يكون عاملاً بمهنة المحاماة، مشدداً على ضرورة اقتصار عضوية نقابة المحامين على الممارسين للمهنة، وليس كل خريجى كلية الحقوق.

تابع مواقعنا