الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالأدلة.. “جوجل” تكشف تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/أكتوبر/2017 - 10:08 م

أعلنت شركة”جوجل” عن أدلة تشير إلى استخدام الحكومة الروسية منصات الشركة للتأثير على الانتخابات الأمريكية، يضاف إلى التحقيقات التي يجريها كل من فيس بوك وتويتر والتي كشفت عن حملات مماثلة من قبل الحكومة الروسية.

ووفقًا لتقرير جديد من صحيفة واشنطن بوست، لا تزال التحقيقات التي تجريها جوجل في مراحلها الأولى، وفقًا لما ذكرته الصحيفة، وأضافت أن الشركة عثرت على عشرات الآلاف من الدولارات تم إنفاقها على الإعلانات عبر مجموعة من المنصات المملوكة للشركة، بما في ذلك يوتوب، وجي ميل، ومحرك البحث.

وقال متحدث باسم جوجل في بيان لموقع “ذا فيرج”: “لدينا مجموعة من السياسات الصارمة للإعلانات، بما في ذلك حدود استهداف الإعلانات السياسية، وحظر الاستهداف على أساس العرق والدين”. وأضاف “إننا نتطلع إلى مزيد من البحث عن محاولات استغلال أنظمتنا، والعمل مع الباحثين والشركات الأخرى، وتقديم المساعدة إلى التحقيقات الجارية”.

وفي الشهر الماضي، كشفت فيسبوك أن شركة مرتبطة بالحكومة الروسية قد أنفقت ما لا يقل عن 100 ألف دولار في الإعلانات كجزء من حملة دعائية، وبعد ذلك قالت إن الإعلانات وصلت إلى 10 ملايين شخص. وقبل أسبوعين، أعلنت “تويتر” أيضًا أنها أوقفت حوالي 200 حساب مرتبط بروسيا استغلت المنصة للتأثير على الانتخابات الأمريكية.

تابع مواقعنا