الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعة العربية: لم نعرب عن موقف “مع” أو “ضد” فى أزمة قطر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 02:30 م

أكدت الجامعة الدول العربية، أنها لم تعرب عن موقف مؤيد أو معارض لأطراف أزمة الدول العربية الأربعة “مصر والسعودية والامارات والبحرين” مع قطر.

وقال أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة خلال حلقة نقاشية مع وفد عسكري من أكاديمية ناصر العسكرية العليا اليوم، إن  دولة قطر لا زالت عضوا في الجامعة العربية، ولها مسؤولياتها وواجباتها وحقوقها كافة، موضحا أن الجامعة العربية تابعت الخلاف القطري مع الرباعي العربي، ولم تكشف عن موقف مع أو ضد.

وعلى مستوى الأمانة العامة للجامعة، أوضح أبو الغيط “سعينا للتعبير عن تأييدنا للجهد الكويتي ووساطتها لإنهاء الخلاف”، مضيفا أنه طبقا للآليات المتفق عليها، هو عدم التدخل مجددا، وتأييد الجامعة العربية لجهد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأن اجتماعات الجامعة العربية لم تتناول الأمر داخل مجلس المندوبين أو المجلس الوزاري، وإنما اقتصر الأمر على تأييد أمير الكويت، ونأمل في أن تحقق الكويت اختراقا للأمر.

ونظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية – قطاع الشؤون العربية والأمن القومي (إدارة الشؤون العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي)، زيارة لوفد من أكاديمية ناصر العسكرية العليا لدارسي دورة الدفاع الوطني رقم (47) اليوم بالجامعة العربية، بحضور الأمين العام المساعد السفير حسام زكي، وعدد من الملحقين العسكريين للدول العربية لدى القاهرة.

تابع مواقعنا