الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الضربات الأمنية.. التنظيم الدولي يُصدر تعليماته لعناصر حسم بإعادة هيكلة الحركة

القاهرة 24
أخبار
السبت 14/أكتوبر/2017 - 04:28 م

قال مصدر أمنى مطلع، إن تعليمات صدرت من التنظيم الدولى للإخوان، إلى عناصر حركة حسم الإرهابية بإعادة حسم وهيلكة الحركة بعد سقوط عدد كبير من عناصر الحركة على يد أجهزة الأمن فى الفترة الأخيرة.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن التعليمات تضمنت تغيير خطط واستراتيجة التعامل والانتشار والأهداف فى محاولة لزعزعة الأمن مجدداً، وإيصال رسالة عدم توافر الاستقرار فى الدولة المصرية، إلا إن رصد الأجهزة للعناصر أسفر عن إفشال المخطط.

وشنت الأجهزة الأمنية حملات مكبرة بمحافظة المنوفية والمناطق القريبة منها، لاستهداف عناصر حركة “حسم” الإرهابية، بعد القبض على 14 من كوادرها، واعترافهم باعتزامهم تنفيذ مخططات إرهابية بالمنطقة.

وكانت معلومات قد توافرت لقطاع الأمن الوطنى عن إصدار قيادات التنظيم الإرهابى تكليفات لعناصرها أعضاء الحركة المسلحة “حسم” بمحافظة المنوفية بإعادة إحياء العمل المسلح بها والتدريب والإعداد والتجهيز لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة الاضطرابات، والتى تم التعامل معها وفق خطة أثمرت نتائجها عن ضبط القيادى “أحمد. س” عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا.

وأسفرت الجهود عن تحديد الأوكار التنظيمية التى يختبئ فيها المرتبطين بالقيادى الإرهابى، وضُبِطَ 13 منهم، بالإضافة إلى مداهمة أوكار إعداد وتخزين العبوات التفجيرية، وأسفرت عن ضبط 3 بنادق خرطوش، وفرد خرطوش، وكمية من المواد المتفجرة والدوائر الكهربائية المعدة للتجهيز، ومخرطة لتصنيع “كواتم صوت”، و3 دراجات نارية، و160 ألف جنيه.

تابع مواقعنا