الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“آبل” تضم “ايموشن” الحجاب رسمياً إلى أجهزتها بفضل فتاة سعودية

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 15/أكتوبر/2017 - 10:06 م

ضمنت شركة “آبل” على أجهزتها الأيفون والأيباد العاملة بنظام التشغيل ios 11.1 والتي بدأ العمل بها يوم 10 أكتوبر الماضي، “ايموشن” وتعبير الفتاة المحجبة.

ويرجع الفضل في إضافة هذا التحديث إلى فتاة مسلمة تبلغ من العمر 15 عاما وتدعى رايوف الحميدي وهي سعودية الجنسية وترتدي الحجاب، حيث لاحضت الشابة المسلمة أن “الإيموجي” المتاحة على أجهزة الهواتف النقالة لا تعبر بالضرورة عنها، بحسب ما نشرته “يورنيوز”

وسعت رايوف إلى تصميم تعبير لفتاة محجبة وأرسلته لشركة أبل، مطالبة إياها بإدراجه على لائحة التعبيرات ضمن تحديثات الأنظمة التي تقوم بها الشركة بصفة دورية، ولم تيأس الشابة الطموحة حين لم تجب الشركة على طلبها، بل بحثت عن منابر أخرى لإيصال صوتها. وبالفعل أرسلت طلبها لشركة unicode consortium التي تقوم كل عام بنشر قائمة بالتعبيرات المطلوب إضافتها على أنظمة الأجهزة النقالة، واستجابت الشركة لطلب الفتاة وقامت بنشر التعبير المقترح ضمن قائمتها للعام 2017.

وأعلنت أبل في 6 أكتوبر الماضي أن مئات التعبيرات الجديدة، والتي من بينها الحجاب ورفع اليدين بالدعاء، ستكون متاحة ضمن آخر تحديثاتها والتي سيتعم العمل بها في 10 أكتوبر الجاري.

الإعلان عن استخدام إيموجي الحجاب أدى إلى ردود فعل متباينة، حيث اعتبره البعض تواصلا من قبل أبل مع مستخدميها، فبينما رأى فيه البعض الآخر تشجيع من عملاق الاتصالات على “خضوع وإهانة” المرأة وترويجا لما وصفه البعض “بالتطرف”

تابع مواقعنا