السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غداَ.. نواب البرلمان ورجال المجتمع المدنى يناقشون الحل التشريعي لقضايا الغارمات

الأحد 15/أكتوبر/2017 - 06:47 م

يشارك عدد كبير من رجال المجتمع ونواب البرلمان في منتدى «الغارمات فى مصر.. حلول خارج الأسوار» الذي تعقده جمعية رعاية أطفال السجينات، ضمن فعاليات التحالف الوطنى لحماية المرأة بالقانون، 16 أكتوبر بفندق بيراميزا الدقي، في العشرة صباحاً.

 

ويحضر المنتدى د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق وأستاذ القانون، النائب د. إبراهيم عبد العزيز حجازي، د.حسام بدراوي الاستاذ الجامعي والسياسي، د.مؤمنة كامل، د.عبلة عبد الطيف مستشار الرئاسة للتنمية الصناعية، ياسمين الخيام  رئيس جمعية الشيخ الحصري  المستشار سامح عبد الحكم رئيس محكمة استئناف طنطا، النائب محمد أبوحامد، النائبة منال الجميل، النائبة فايقة فهيم.

 

وقالت نوال مصطفى، مؤسسة ورئيسة الجمعية، إن التحالف يستهدف تعديل المادة الخاصة بإيصال الأمانة فى القانون المصرى، وشطب السابقة الأولى التى تسجن فيها المرأة بسبب «إيصال أمانة» من صفحتها الجنائية، وتنسيق الجهود والأدوار لحماية الغارمات من جهة ومعالجة جذور المشكلة من خلال القانون من جهة أخرى.

 

يذكر أن جمعية رعاية أطفال السجينات قد أقامت يناير الماضي، مائدة مستديرة لمناقشة مواد قانون العقوبات الجنائية التي ينبغى مراجعتها سواء بالتعديل أو التغيير، وحضره ممثلون عن وزارة الداخلية والتضامن والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وبرلمانيون والعديد من الجمعيات الأهلية والمؤسسات.

تابع مواقعنا