الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يكشف تفاصيل ضبط سفينة أسلحة موجهة لكوريا الشمالية بقناة السويس

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/أكتوبر/2017 - 10:28 م

كشف سامح شكرى، وزير الخارجية، تفاصيل جديدة بشأن ضبط سفينة الشحن الكورية الشمالية بالسويس، والتى نشرت صحيفة الواشنطن بوست تقريراً عنها قالت إنها كانت موجهة لمصر عن طريق أحد رجال الأعمال، قائلاً: “ليس لدينا شئ نخفيه فى هذا الأمر، وعندما يرد بلاغ حول أى شبهات مرتبطة بخرق قرارات مجلس الأمن مصر تتعامل فورا امتثالا لهذه القرارات”.

وأضاف وزير الخارجية، فى حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية ON E، أن وفود ومحققين من مجلس الأمن أتوا لمصر بعد ضبط السفينة الكورية الشمالية، حيث راقبوا وشاركوا فى كل الإجراءات التى اتخذت تجاه هذه السفينة.

نفى المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن التقرير الذى نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية حول علاقة مصر بشحنة الأسلحة الكورية الشمالية التى تم ضبطها أثناء مرورها بقناة السويس.

ونشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تقريرا، زعمت فيه أن مصر كانت المشتري غير المعلن لقذائف صاروخية من كوريا الشمالية بـ23 مليون دولا في 2016، ونسبت الخبر إلى مصادر مجهلة لمسؤولين أمريكيين ودبلوماسيين غربيين، وهو ما نفاه المتحدث باسم الخارجية.

وزعمت الصحيفة أن الولايات المتحدة كانت قد حذرت مصر في أغسطس 2016 من أن سفينة تابعة لكوريا الشمالية تدعى جي شون، تحت العلم الكمبودي، كانت تتجه نحو قناة السويس، بحسب الصحيفة، التي ادعت أن السفينة تدار بطاقم من الكوريين الشماليين، ومحملة بـ«شحنة مجهولة ثقيلة»، وأنه عندما وصلت السفينة إلى قناة السويس، استقلها موظفو الجمارك السفينة وعثروا على متنها على الأسلحة الكورية الشمالية.

 

تابع مواقعنا