الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فى واقعة جامعة طنطا.. حرمان طالبة “الحضن” من امتحان مادة وفصل 6 آخرين شهرا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/أكتوبر/2017 - 11:45 ص

أصدر مجلس التأديب الابتدائى بكلية الحقوق جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمد إبراهيم عميد الكلية وعضوية الدكتور مصطفى أبو عمرو وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف رويح، قرارا بحرمان الطالبة “دينا” صاحبة واقعة الحضن داخل حرم الكلية من الامتحان فى مادة بالفصل الدراسى الأول وفصل 6 آخرين من المشاركين فى الواقعة شهرا، ومنعهم من حضور المحاضرات طوال فترة العقوبة، وإرسال نتيجة التحقيق إلى جامعة المنوفية لاتخاذ القرار بشأن الطالب “مناع” الذى ارتكب الواقعة من الطالبة بالكلية، وتم إرسال نتيجة التحقيق وقرار المجلس للدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وكان الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، قد قرر إيقاف عبد الله محمود جلال أخصائى الأمن بكلية الحقوق 3 أشهر لتقصيره فى أداء عمله بعد واقعة احتضان طالب لطالبة بالكلية على مرأى ومسمع من الطلاب وتقبليها أمام زملائهما وعدم التصدى لمنع وقوع مثل هذه التصرفات غير المسئولة داخل الجامعة.

وأضاف أن الطالب ضمن طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية وسيتم إخطار رئيس جامعة المنوفية بنتيجة التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مؤكدا أن التحقيق قائم مع الطالبة صاحبة الواقعة لعدم احترامها اللوائح والإخلال بقواعد الحرم الجامعى.

من جانبه أكد الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق ورئيس مجلس التأديب الابتدائى، أنه تم استعمال الرأفة مع الطلاب المشاركين فى تلك الجريمة الأخلاقية حرصا على مستقبلهم، مشيرا إلى أن هؤلاء الطلاب متهورون ولم يحترموا قواعد الحرم الجامعى.

وأضاف أن للطلاب الحق فى الاستئناف على القرار أمام مجلس تأديب استئنافى بإدارة الجامعة يضم نائب رئيس الجامعة وأساتذة من كلية الحقوق وللمجلس الحق فى تخفيف العقوبة.

وكان رئيس الجامعة قد أصدر بيانًا يستنكر فيه الواقعة التى شهدتها كلية الحقوق بمجمع الكليات بسبرباى من إعلان طالب وطالبة خطبتهما وسط تجمع من الطلاب بصورة تسىء لصورة الحرم الجامعى.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولوا صورًا لأحد طلاب كلية الحقوق جامعة طنطا، فاجأ زميلته التى طلب يدها للزواج فى حرم الجامعة وسط زملائهما، ثم اختتم المشهد باحتضانها، واتفق الطالب مع زملائه على مفاجئتها وأحضروا “بالونات”، ورسموا قلبًا على الأرض بالورود، و”بانر” كُتِبَ عليه باللغة الإنجليزية “تتجوزينى”، وفور وصولها احتضنها وسط تصفيق زملائهما.

وشهدت إحدى قاعات الأفراح بمركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية خطوبة مناع السعدنى الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية والطالبة “دينا” داخل كلية الحقوق جامعة طنطا بحضور أقاربهما وزملائهما.

تابع مواقعنا