الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 شهداء و15 مصابا في هجوم إرهابى على البنك الأهلي في العريش

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/أكتوبر/2017 - 01:45 م

أفادت مصادر طبية في شمال سيناء، إن العملية الإرهابية التي استهدفت البنك الأهلي في العريش اليوم، أسفرت عن استشهاد 5 هم “خالد السيد عبد الله (16 عاما)، طالب، و3 من أفراد الشرطة وهم: “أمين شرطة محمد عبدالعظيم محمد (35 عاما)، ومساعد شرطة محمد خطاب، 47 عاما، ورقيب شرطة عبدالله محمد 38 عاما، بجانب استشهاد فرد أمن البنك مسعد أحمد أبو مليح”.

وأضافت المصادر “أصيب 15 من المدنيين وهم: “صلاح محمد أحمد، ونادية عشماوي الديب، عبدالناصر مصطفى البكري، ومريم ربيع رمضان، وحسن محمد الديب، ومروة عبدالحميد الخليلي، وأمل سعد محمد، وصلاح محمد أحمد، وحمدي طلبة العشماوي، وجمال محمد محمود، وحنان جمال أحمد، ومحمد عبدالباسط محمود، وحسن حمدي سليم، جميعهم أصيبوا بأعيرة نارية جراء الاشتباكات وتم نقلهم لمستشفى العريش العام”.

وسطا نحو 12 مسلحا متشددا على فرع العريش من البنك الأهلي في شبه جزيرة سيناء المصرية وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن. وقال مسؤولون أمنيون إن المسلحين أطلقوا قذائف “آر بي جي” وأطلقوا النار على الحراس خارج كنيسة سان جورج غير المستخدمة في وسط مدينة العريش.

وتوقفت الخدمات في الكنيسة قبل شهور، في أعقاب موجة هجمات إرهابية على المسيحيين في سيناء.

وقال مسؤول أمني رفيع لوكالة أسوشييتد برس “لقد نهبوا المصرف تماما وتركوا عبوات ناسفة داخله”.

جاء ذلك، بعد أقل من 24 ساعة من قتل فرع تنظيم داعش المتطرف تسعة جنود في سلسلة هجمات استهدفت نقاط تفتيش بمختلف أرجاء في مدينة الشيخ زويد.

تابع مواقعنا