الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منتقدا نظام مبارك.. عماد أديب: الشعب عانى من الحرمان طوال 30 عاماً

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 11:40 م

قال الإعلامى الكبير عماد الدين أديب، إن الشعب المصرى عانى من الحرمان طوال الثلاثين عاماً المنصرمين، من شكاوى من بطاقات التموين ورغيف الخبز، وضعف شبكة الطرف بين العاصمة وبين المحافظات، وانتشار حالات الكبدى الوبائى، وانهيار الخدمات العامة فى الصحة والتعليم، وعدم السيطرة الأمنية على الحياة اليومية، فى إشارة إلى نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

وأضاف أديب، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية ON E، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما تولى حجم مصر، واجه ظروف صعبة للغاية فى واقع الحال والحيز الزمنى له فى المنصب، وكان الاحتياطى النقدى بالبنك المركزى 14.5 مليار دولار، وأيضا كان يواجه غلق 6700 مصنع مغلق بعمالتهم.

ولفت الإعلامى الكبير إلى أن مصر التى تولى حكمها الرئيس فى 2014، واجهت عدم توافر الوقود فى المحطات وكان هناك أزمة طاحنة فى أنابيب البوتاجاز، فضلا عن ضعف فى المعلومات الأمنية، ووتهديد تنظيم الإخوان للأمن الداخلى، مشيراً إلى أن مصر بها 160 ألف قانون، منهم 50 ألف يحتاجوا إلى التعديل السريع لإحداث الإصلاح.

وتابع أديب أن الحالة التى تشهدها الدولة المصرية حاليا، بسبب غياب روح الحوار، وعدم التفكير فى حجم الإنجازات التى أُنشأت على الأرض، مشيرا إلى أن انتقاد الحكومة من حقوق المواطنين لكن لا يجب هدم الدولة والجيش.

 

تابع مواقعنا