الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة صناعة السينما تجتمع مع “نايل سات” لمراقبة القنوات سارقة الأفلام

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/أكتوبر/2017 - 12:14 ص

قال السينارست محمد حفظي، إن غرفة صناعة السينما اجتمعت مع إدارة النايل سات من أجل مراقبة القنوات التي تسرق الأفلام، وللتصدي لاعمال القرصنة.

وأضاف حفظي في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc” على قناة dmc أن المواطن يفضل مشاهدة الأفلام المسروقة على الأنترنت نظرًا لعرضها بجودة عالية.

وفي السياق ذاته قال الموسيقار هاني مهنا ، إن إنتاج السينما والدراما والموسيقى المصرية يصل إلى 3 مليار جنيه سنويًا، مضيفا أن عدد الألبومات التي كان يتم انتاجها سنويًا 500 ألبوم.

بينما قال المنتج الغنائى محسن جابر، إن القرصنة تؤدي إلى انهيار صناعة الموسيقي والسينما، موضحا أن المنتج يربح مايقرب من 5% فقط من حجم الأموال التي ينفقها بسبب القرصنة على الانترنت.

وأضاف أن عندما تطورت الصناعة إلى كاسيت أصبح هناك سهولة فى تزوير الكاسيت، وهو ما أدى إلى انهيار الصناعة، حتى تدخل الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب لدى رئيس الجمهورية لإنشاء شرطة المصنفات الفنية، وهو ما أدى إلى تراجع نسبة القرصنة، وازدهار الفن وكان العصر الذهبى للأغنية من 1980 إلى 1995.

وتابع جابر أنه مع دخول الإنترنت حدث تحول خطير، لأنه كلما زادت سرعة الإنترنت زاد معدل القرصنة، وكلما زاد معدل القرصنة زاد انهيار الصناعة. والمشكلة أننا نقف مكتوفى الأيدى أمام القرصنة ،و عدم القدرة على إغلاق بعض المواقع التى تنشر الأغانى وكأنها حق أصيل لها دون أى ردع.

تابع مواقعنا