الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على يوميات عائلة إسرائيلية في رحلتها إلى القاهرة (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/أكتوبر/2017 - 08:52 م

نشرت صفحة “إسرائيل في مصر” قصة عن يوميات عائلة إسرائيلية في رحلة إلى القاهرة، مشيرة إلى أن الأهرامات ذكرتهم ببني إسرائيل وانهم امسوا في هذا المكان شعبا، ومنه خرجوا باتجاه أرض إسرائيل، بحسب العائلة الإسرائيلية.

وذكرت الصفحة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه برغم الرحلات المنظمة من إسرائيل إلى مصر، هناك أيضا إسرائيليون يختارون التجول في بلاد الفراعنة بصورة مستقلة.

ونشرت الصفحة برنامج رحلة العائلة كاملاً، على صفحتها وقالت “بالإضافة إلى الرحلات المنظمة من إسرائيل إلى مصر، هناك أيضا إسرائيليون يختارون التجول في بلاد الفراعنة بصورة مستقلة. هكذا مثلا، قام مؤخرا المواطن الإسرائيلي شاي ناحوم بالتنزه مع عائلته في العاصمة المصرية القاهرة، والتي يصفها بأنها “رائعة وساحرة”. يقول شاي إن المواقع السياحية مذهلة، الطعام رائع، والسكان المحليين تعاملوا مع العائلة بصورة طيبة جدا، وإنه شعر طوال الوقت بالأمن والأمان. “تجولنا في الشارع دون خوف. تستفيق القاهرة على الحياة في ساعات الليل. يكون كل شيء مكتظا، متحركا، ضاجّاً بالألوان، الروائح، المذاقات، الأكشاك، الناس، العربات والسيارات”.

وأضافت الصفحة أن في اليوم الأول من الرحلة: قامت العائلة الإسرائيلية بزيارة الأهرام في الجيزة، والركوب على الخيول في الصحراء. يقول شاي: “كان من المثير للمشاعر رؤية الأهرام. لقد كنا مذهولين وانحبست أنفاسنا، لم نصدّق أن هذا الأمر حقيقي”. يقول شاي إن الأهرام ذكّرته ببني إسرائيل، حيث امسوا في هذا المكان شعبا، ومنه خرجوا باتجاه أرض إسرائيل.

وأشارت في اليوم الثاني: قامت العائلة بجولة في السفينة فوق مياه نهر النيل. “إنه نهر واسع وجميل جدا”، يقول شاي. بعد ذلك، قاموا بزيارة برج القاهرة الذي يصل ارتفاعه إلى 187 مترا، ومنه أطلوا على القاهرة بمشهد 360 درجة – “مشهد مذهل حقا”.

وأوضحت الصفحة في اليوم الثالث: قامت العائلة بزيارة المتحف الفرعوني، حيث شاهدت الموميات. كما إنهم قاموا بزيارة ميدان التحرير. “كان من المثير مشاهدة المكان الذي بدأت فيه الثورة في 2011″، كما يقول شاي.

وقالت الصفحة  أنه في اليوم الرابع: أجرت العائلة جولة مشتريات في المجمع التجاري الخاص بالماركات العالمية “سيتي ستار مول”، والذي تتواجد فيه محلات عالمية. في نفس اليوم، قامت العائلة بزيارة سوق القاهرة، حيث اشتروا التذكارات.

وذكرت الصفحة أنواع الطعام التي تناولتها العائلة في المطاعم المحلية التي تبيع الشاورما والكباب (كفتة)، وفي أكشاك الفلافل والفول، ووجبات مثل الأرز بالشعيرية، الطحينة والسلطات. وطبعا الحلويات مثل الكنافة والبسبوسة. “كان الطعام شرق أوسطي لذيذا جدا، كما في إسرائيل”، يقول شاي.

ويقول شاي ملخصا: “القاهرة ليست منهاتن، ولا بانكوك ولا باريس – لكن في القاهرة هنالك شيء ساحر، عظمة مميزة من الصعب فهمها قبل أن تتواجد هناك. بعد أربعة أيام، شعرنا بارتباط شديد بهذا المكان. إنها مدينة مذهلة”.

تابع مواقعنا