الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسر رزق: السيسي عرض حقيقة الموقف المصري بصراحته المعهودة بفرنسا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/أكتوبر/2017 - 11:08 م

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن إجابة الرئيس الفرنسي ماكرون على سؤال “حقوق الانسان” أظهرت تفهم ورؤية ما يحدث في مصر، مضيفاً أن ماكرون يعي تمام ما يجري داخل منطقة الشرق الاوسط.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج “مساء dmc”، الذي يبث عبر شاشة “dmc”، اليوم الثلاثاء، أن ملف حقوق الانسان يتخذه البعض كذريعة للتدخل في شئون مصر. وأشار رزق إلى أن هناك علاقات قوية وتاريخية تجمع القاهرة بباريس، وذلك بسبب الغرام المصري بفرنسا، ولانحتاج لفتح صفحة جديدة مع باريس، لأن الصفحة ناصعة البياض. وتابع رزق أن هناك إدراك بمكانة مصر الكبيرة داخل منطقة الشرق الأوسط من الجانب الفرنسي.

وأردف رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن صفقة طائرات الرافال مع الجانب الفرنسي أحدثت نقلة كبيرة في استراتيجية التسليح العكسري في مصر.

واستطرد، أن الرئيس السيسي عرض حقيقة الموقف في مصر بصراحته المعهودة على نظيره الفرنسي ماكرون، خلال زيارته للعاصمة الفرنسية باريس.

وتابع رزق أن هناك تناقص في معدلات النمو الاقتصادي على مستوى العالم لكن مصر تحقق معدلات تصاعدية وتسير بشكل جيد.

وأشار إلى أن الرئيس الفرنسي اعترف بأخطاء أوروبا في التعامل مع القضية السورية والليبية، مطالبا برفع الحظر على تسليح الجيش الليبي حتى يتمكن من مواجهة العناصر الإرهابية.

تابع مواقعنا