الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الداخلية” تعلن تفاصيل مقتل 13 إرهابيا في اشتباكات الخارجة (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/أكتوبر/2017 - 02:17 م

أعلنت وزارة الداخلية، أن الاشتباكات المسلحة بين قوات الأمن وإرهابيين في الكيلو 175 بطريق الواحات “الخارجة ـ أسيوط” أسفت عن مقتل 13 إرهابيا، من المتورطين في تنفيذ العمليات الإرهابية وأعمال العنف، التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان منها اليوم: “عملت المصادر المتعاونة على مدار الأيام الماضية، على رصد أي معلومات عن أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه بها، بخاصة الواقعة في مزارع الاستصلاح بالمناطق النائية، بمحافظات الجيزة والوجه القبلي، باعتبارها ملاذ آمن لهذه العناصر، للاختفاء والتدريب والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية”.

وتابعت “الداخلية” في بيانها: “كشفت عمليات المتابعة ومعلومات قطاع الأمن الوطني، عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بإحدى مزارع الاستصلاح الكائنة بالكيلو 47 بطريق (أسيوط – الخارجة)، واتخاذهم أحد المنازل مأوى مؤقت لهم بعيدا عن الرصد الأمني، لاستقبال العناصر المستقطبة حديثا لتدريبهم على استخدام الأسلحة، وإعداد العبوات المتفجرة قبل تنفيذ عملياتهم العدائية”.

وزادت الوزارة في بيانها: “فجر اليوم استهدفنا المزرعة المشار إليها عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، بمشاركة أجهزة الوزارة المعنية، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها، فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة، ما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران”.

ولفتت “الداخلية” في بيانها، إلى أن “عمليات التمشيط عقب السيطرة على الموقف، أسفرت عن العثور على 13 جثة (جار تحديد هويتها) يرتدي بعضهم ملابس عسكرية، وحزامين ناسفين، وسلاح متعدد عيار 7.62×54، و7 بنادق آلية عيار 7.62×39، وطبنجة حلوان عيار 9 مم طويل، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، و1750 جنيها مصريا، وبعض الأوراق التنظيمية والكتب الدينية (جار فحصها)”.

وأضافت البيان: “أسفر التعامل عن وقوع بعض التلفيات بإحدى مدرعات قطاع الأمن المركزي المشاركة في المأمورية، وأُخطرت نيابة أمن الدولة العليا بالواقعة لاتخاذ اللازم، حيث باشرت التحقيقات فيها”.

وأكدت وزارة الداخلية في بيانها، عزمها المضي قدما لأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين، والتصدي للعناصر الإرهابية التي تستهدف النيل من استقرار البلاد وزعزعة أمن مواطنيها.

تابع مواقعنا