السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تميم يهدد دول المقاطعة: غزو قطر يقابله فوضى إقليمية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/أكتوبر/2017 - 06:12 م

قال أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أنه مستعد للتقرب من دول المقاطعة 1000 خطوة لو تحركوا إليه خطوة واحدة.

وأضاف تميم خلال مقابلة مع قناة “سي بي إس” الأمريكية، التي عُرضت مقاطع منها اليوم الجمعة، وتبثّ كاملة مساء الأحد المقبل، مع الصحفى شارلي روز، في برنامجه “60 دقيقة”: “إن الرئيس ترامب تعهد بإنهاء الأزمة القائمة بين الدوحة ودول المقاطعة الأربع، وفى سؤال حول احتمالية غزو قطر عسكريا، أكد تميم أن ترامب أبلغه بأنه لا يمكن تساهل أمريكا مع غزو خارجي من قِبل دولة صديقة لدولة صديقة أخرى”.

وسئل أمير قطر كذلك، خلال المقابلة، إذا ما كانت لديه خشية من ذلك، أي الاقتتال، فأجاب: “أخشى أنه إذا حدث أي شيء، أي عمل عسكري، فإن المنطقة ستقع في الفوضى”.

وأوضح أمير قطر: “نعم، التقيت مع الرئيس ترامب عندما كنت في نيويورك، خلال مشاركتى في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والرئيس أبدى أنه ملتزم بإيجاد نهاية للأزمة، وأبلغته بشكل مباشر: نحن مستعدّون جدًّا، كنّا نطلب ذلك منذ اليوم الأول”.

وحول موقف الدول الأخرى من القدوم إلى كامب ديفيد، في إشارة إلى محور المقاطعة، وتحديدًا السعودية والإمارات، قال أمير قطر: “كان يفترض أن يكون ذلك الاجتماع قريبًا جدًّا، لكن ليس لدى أي رد”.

وخلال سؤال حول احتمالية قبول قطر بإغلاق قناة الجزيرة وقطع العلاقات مع إيران، زعم تميم أن سيادة الدوحة خط أحمر، ولن يرضخ لهذه الشروط، نافيا دعم بلاده للإرهاب، مبررا علاقته مع إيران، بأنها جاءت نتيجة المقاطعة التي تتعرض لها بلاده الأمر الذي أجبره على فتح قنوات اتصال مع دول أخرى بهدف استيراد الاحتياجات الشعبية لمواطنيه.

 

تابع مواقعنا