الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “الأركان” الجديد.. ابن الإسماعيلية وتبرع لناديها بنص مليون جنيه.. وقائد الجيش الثاني سابقاً.. وشاهد على “الهروب الكبير”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 28/أكتوبر/2017 - 06:34 م

اللواء أركان حرب محمد فريد حجازى, تولى قيادة الجيش الثاني الميداني سابقا, ويشغل حاليا منصب أمين عام وزارة الدفاع وأمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قبل توليه رئاسة الأركان بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل قليل.

حصل اللواء محمد فريد على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، كما حصل أيضا على ماجستير العلوم العسكرية، وهو من مواليد محافظة الإسماعيلية ومحبوب لدى أبناء المحافظة، حيث تبرع فى أحد المرات السابقة بمبلغ نصف مليون جنيه للنادي الاسماعيلى.

وحجازى من القيادات التى تتمتع بكفاءة عاليه ونجحت فى العديد من المصالحات الوطنية بين القبائل البدوية والعربية بسيناء وتوحيد صفوفها بجانب القوات المسلحة للوقوف ضد الارهابيين ومحاولات الاختراق لسيناء من العدو الاسرائيلى كما لعب دورا كبير فى تأمين الجبهة ضد العدو الاسرائيلى خلال فترة ثورة يناير.

أشرف اللواء محمد فريد حجازى مساعد القائد العام للقوات المسلحة، على مشروع تدشين مدينة العلمين الجديدة، كما تابع ملف أزمة ملاعب الدورى المصرى مع هاني أبو ريدة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، وعامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، كما كان شاهدا على قضية الهروب الكبير المتهم فيها محمد مرسى وجماعة الإخوان أبان ثورة يناير.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعاً، اليوم السبت، ضم الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، واللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، وخالد فوزي، رئيس المخابرات العامة، واللواء أركان حرب محمد فريد حجازي، مساعد وزير الدفاع.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع جاء في إطار متابعة التطورات الأمنية في البلاد وجهود ملاحقة الجماعات الإرهابية، لاسيما بعد الاشتباكات التي جرت الجمعة، بين قوات الشرطة وبعض العناصر الإرهابية في طريق الواحات، وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين.

تابع مواقعنا