السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن”: 5500 منفذ لصرف النفقة للمطلقات والمستحقين عبر شركات محمول

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/أكتوبر/2017 - 06:13 م

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي أن عدد منافذ صرف النفقة للمطلقات والمستفيدين عبر شركات المحمول ارتفع من 43 فرع إلى 5500 منفذ للتسهيل.

وأضافت والى أن اجمالى المستحقيين للنفقة 279 مواطن، بينهم 129 ألف سيدة مطلقة تصرف نفقة من بنك ناصر، باجمالى 43 مليون جنيه شهريًا من بنك ناصر الاجتماعي .

جاء ذلك خلال احتفالية توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي وشركات المحمول -بحضور وزير الاتصالات مهندس ياسر القاضي وفضيلة المفتي د. شوقي علام و ستيفان جاستاوت رئيس شركة فودافون مصر، وجون مارك أريون رئيس شركة أورانج، وممثلين عن شركتي اتصالات و وي.

وأوضحت الوزيرة أن المرأة المطلقة كانت تتحمل عبء كبير لصرف النفقة شهريا وقد تجلس لساعات في انتظار دورها، وقد تنقطع يوما عن عملها لصرف النفقة، مشيرة إلى أن بنك ناصرلبلجتماعي يتيح الآن صرف النفقة من خطوط التليفون برسالة تفيد بأن النفقة تم تحويلها ورقم كودي بمقتضاه تذهب لأي منفذ أو فرع لشركة المحمول القريبة منها للحصول عليه، كما أوضحت الوزيرة أن المطلقة لن تحتاج إلى تغيير شريحة التليفون “لأننا تعاقدنا مع الأربعة خطوط لشركات المحمول”.

وكشفت والي أن أول 3 شهور ستكون مرحلة تجريبية مجانا حيث سيتم تدريب السيدات والعاملين وإتاحة المعلومات اللازمة ، مؤكدة على أن الخدمة اختيارية.

وأكدت الوزيرة أن الخدمة هي ضمن سياسية الشمول المالي، للفقراء عموما والمرأة بشكل خاص، حيث يعطيها فرصا متساوية للحصول على خدمات مالية باستخدام تكنولوجيا المعلومات وهو ما يساعد على التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

تابع مواقعنا