الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير سعودى: لبنان تحت احتلال حزب الله ويجب جعلهم عبرة للآخرين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/أكتوبر/2017 - 09:49 م

قال ثامر السبهان، وزير الدولة السعودى لشؤون الخليج العربى، أن لبنان بات تحت احتلال “حزب الله” الذي وصفه بالميليشيا الشيطانية، ويجب جعله “عبرة للآخرين” لما يشكله التنظيم المتربط بإيران من خطر على المنطقة بأسرها، مضيفاً إنه مع  كل الاحترام والتقدير للدولة اللبنانية والقيادات السياسية الشريفة والشعب اللبناني بكل طوائفه، فنحن نعلم أنهم تحت احتلال ميليشيا حزب الله، وهي ميليشيا شيطانية”، داعياً اللبنانيون إلى أن يعلموا “مدى خطورة الوضع الراهن لهذه الميليشيا الشيطانية الإرهابية”، مؤكدا أن الحزب “سوف يدخلهم في متاهات مستقبلية مع دول إقليمية ودول على مستوى العالم كافة”.

 

وأضاف السبهان، في لقاء مع “سكاي نيوز عربية” إن السعودية ” عازمة على اتخاذ جميع الوسائل الرادعة لحزب الله”، مشيرا إلى أن “هذه الميليشيا الشيطانية تعمل على تجنيد خارجين على القانون وتقوم بتدريبهم في معاقل لها داخل الأراضي اللبنانية، وهذا عمل يناقض جميع الاتفاقات الدولية”، مشيراً إلى أن “هذه الميليشيات تستغل المرافق اللبنانية وتستغل مطار لبنان وتسيطر عليه سيطرة كامل في أعمال إرهابية وتهريب الارهابيين”.

 

وذكّر الوزير السعودي بعملية القبض على أحد الإرهابيين، الذين شاركوا في تفجير الخبر عام 1996، في مطار لبنان وكان “يرتع بين إيران ولبنان وسوريا”. وقال إن هذه “الميليشيات أصبحت تعلن الحرب على دولنا بأسلحة وصواريخ إيرانية يطلقونها من اليمن”، ولفت إلى قيام حزب الله بتصنيع المخدرات في لبنان ومحاولة تهريبها للدول العربية لتدمير الشباب.

 

وقال إنه “يجب أن نجعل من هذه الميليشيا عبرة للآخرين حتى لا تتكرر هذه الأعمال الإرهابية.. وحتى نضمن أمن وسلامة شعوبنا”، متابعاً:”بإذن الله تعالى لدينا العلاج الناجع والكفيل بدرء هذه الوباء السرطاني، وبإذن الله قادرون على صنع شيء لمستقبل دولنا ومستقبل لبنان نفسه”.

 

وتساءل السبهان إلى أين أصبح لبنان مع تمدد هذا الحزب الذي وصفه بالشيطاني، بعدما كان لبنان “بوابة الشرق والحضارة .. والعلم”.

 

ودعا إلى تصنيف عالمي لحزب الله كمنظمة إرهابية مثل داعش والقاعدة، مششدا “كما قضينا على القاعدة وداعش.. سنقضي على هذا الجسم الغريب”.

 

وأضاف، مشيرا إلى ميليشيات حزب الله،:” سيصلون إلى يوم يحاسبون فيه عن كل ما فعلوه.. سيأتي هذا اليوم قريبا.. وسيعلمون ماذا نعمل وماذا نقصد”.

 

وفيما يتعلق بإيران، قال السبهان إنه “لا يخفى على الجميع التدخلات السلبية التي تقوم بها إيران عبر ميليشيات متوزعة في وطننا العربي، وهم يريدون تدمير العرب بالعرب للأسف”.

 

وتطرق الوزير السعودي إلى وجود توافق خليجي على إعادة وتقييم الأمور في ظل التطورات الإقلمية، خاصة استغلال إيران لدول خليجية من أجل زعزعة الأمن في المنطقة، قائلا: “ننظر فيما قامت به قطر في زعزعة الاستقرار والأمن في المملكة السعودية والبحرين ومصر وكثير من الدول وأن بلاده لا يمكن أن تعمل مع الدول “التي تحاول طعننا من الخلف وتحاول تشتيتنا أو زرع الفتن في صفوفنا.. لا يمكن”.

 

وشدد الوزير السعودي على أن ما تقوم به الدول الرباعية هو “إعادة لتصحيح المسار وإعادة تقوية الجسم الخليجي في مواجهة النفوذ الإيراني”، ودعا السبهان الشعب القطري إلى أن “يعي ما يحاك في الخفاء ضده” من جانب نظام طهران، مشددا على أن السعودية “مستعدة لمواجهة إيران بكل قوتها.. نحن دولة قوية جدا.. ولا نحتاج لأي دعم لمواجهة أي ظروف”.

تابع مواقعنا