الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بار  بإسرائيل يمنح السيدات تخفيض 25% خلال فترة الدورة الشهرية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/أكتوبر/2017 - 12:14 ص

نشرت أحدى البارات الليلية والتى تسمى بـ“آنا لولو بار” على صفحتها على موقع فيس بوك إعلاناً يدعو لـ“تغيير العادة” كما هو مكتوب باللغة العربية:”لـتمضية ساعات سعيدة لمن هن في الحيض”، كما ورد باللغة الإنجليزية، حيث خصص البار بمدينة تل أبيب لكل فتاة أو سيدة خلال عادتها الشهرية تخفيضاً يصل إلى 25% على كل ما تطلبه.

 

ونقل موقع يورو نيوز تلك الواقعة مؤكداً أن إعلان آخر باللغة الانجليزية جاء  فيه “ساعة دموية، ساعة سعيدة لمن هن في الحيض. تخفيض 25% خلال فترة الحيض طيلة ليالي الأسبوع من الاثنين وحتى السبت”، وعن سبب اختيار نسبة 25% من أجل تخفيض المشتريات فهو أن المرأة تقضي 25% من حياتها مع الحيض.

 

وأشار الموقع إلى أن أصحاب تلك الفكرة هما امرأتان: موران بارير ودانا ايتغار، واللتان قالتا  لصحيفة هآريتس الإسرائيلية إن الهدف من فكرتهما هو إثارة الجدل حول علاقة الرجال مع حيض المرأة هذا موضوع يتسبب بالإحراج كثيراً، وأن الساعة الدموية هي وسيلة مناسبة لرفع مستوى الوعي، فالأمر غير متعلق فقط بالفتيات.

 

هذا الإعلان التجاري هو تعبير جديد للأفكار المؤيدة للمرأة، لكن في إسرائيل تحديداً هذا التعبير يبدو متنافياً مع المعتقدات اليهودية حيث أن الحيض لدى المرأة يعني النجاسة، وهذه النجاسة تنتقل منها الى الآخرين لدى ملامستهم.

تابع مواقعنا