الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدل فى السعودية بسبب “هاشتاج” هل ترضى تتزوج بنت تدخل الملاعب؟! (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/أكتوبر/2017 - 02:53 م

م تمض سوى ساعات على الإعلان بالسماح دخول العائلات إلى الملاعب الرياضية في السعودية حتى تصدر الحديث عن تواجد النساء في المدرجات قائمة المواضيع الأكثر تفاعلا في المملكة، وانقسم المغردون بين مؤيد ومعارض، ومعظم الآراء تم تبادلها عبر هاشتاج  #هل_ترضى_تتزوج_بنت_تدخل_الملاعب؟ بحسب ما ذكرته يورنيوز

ابراهيم المنيف استنكر السؤال، وعبر عن استيائه من مقطع فيديو يظهر أحد الدعاة وهو يقول إن النساء يذهبن إلى الملاعب لمشاهدة “أفخاذ اللاعبين”. وقال المنيف لابد من سؤال المرأة أولا إن كانت ترضى الزواج برجل يطرح الأمور بهذه الطريقة.

الإعلامية السعودية إيمان رجب طرحت السؤال بشكل آخر وقالت: “هل تقاسُ عفة البنت بدخولها إلى الملعب؟”

أما الكاتب السعودي، محمد العمر، قال إنه بالطبع يقبل الزواج من سيدة تدخل الملاعب، وأعرب عن رغبته بأن يتم تشكيل فريق نسائي مستقبلا.

سعاد الشمري، المحامية السعودية المناهضة لنظام “الوصاية” على المرأة، انتقدت فيديو انتشر لمعلقين يرفض دخول المرأة إلى مدرجات الملاعب، وتحدته بالقول إن “كنت رجلا حقا فتوقف عن مشاهدة المباريات واعتزل الرياضة”.

أما المدونة السعودية ومقدمة قناة “نون النسوة” على يوتيوب، هنون قاضي، استنكرت الطرح الذي يعتبر أن المرأة تدرس أفعالها فقط من أجل أن تصبح مرغوبة للزواج.

 

وحساب يحمل اسم “الحمد لله“، انتقد الوسم، معتبرا أنه يكشف التناقض الذي يعيشه المجتمع السعودي، ففي الوقت الذي يتم فيه الإعجاب بإفانكا ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فإنه يتم شتم النساء السعويات إن دخلن إلى الملاعب.

 

وقد حددت السلطات السعودية الرياض وجدة والدمام لتكون أولى المدن التي تدخل النساء ملاعبها لحضور المباريات، وذلك في إطار خطة انفتاح تخوضها المملكة المحافظة، وذلك بعد أسابيع من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة.

 

تابع مواقعنا