الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملامح خطة تطوير التعليم الفني ومدارس الدبلومات

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/أكتوبر/2017 - 02:40 م

كشف الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني والتدريب المهني ملامح تطوير منظومة التعليم الفني ومدارس الدبلومات.

وأوضح، في تصريحات له، أن خطة الارتقاء بمنظومة التعليم الفني ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية، الأول يتمثل في إدارة المنظومة التعليمية الحالية بكل تعقيداتها وحجمها الضخم، وتسيير العمل بها مع السعي لتلافي الأخطاء.

والمحور الثاني يتمثل في وضع عناصر وتفاصيل التطوير والتحسين للمنظومة الحالية للتعليم الثانوي الفني على المدى المتوسط ويبدأ تطبيقه العام القادم ٢٠١٨-٢٠١٩ متوافقا مع تطوير الثانوي العام، ومتوافقا مع أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.

وتابع :”أما المحور الثالث فيتمثل في وضع عناصر وتفاصيل التطوير لمنظومة التعليم الثانوي الفني على المدى الطويل، لكي تتوافق مع فلسفة النظام التعليمي الجديد، عندما يصل إليها أول دفعة من طلاب النظام الجديد بعد ٩ سنوات من بدء التطبيق.

وأضاف “الجيوشي”: “هذه هي الخطوط العريضة لما يحدث، وبين الخطوط العريضة خطوط دقيقة وتفاصيل فنية وتربوية وتعليمية لا حصر لها، وهي تفاصيل قابلة ذاتها للتعديل والتطوير لطبيعتها الديناميكية، ونرجو تفهم ذلك وتفهم طبيعة تلك العمليات التربوية المعقدة، ونرجو أيضا تفهم طبيعة عمليات تطوير التعليم بصفة عامة والتعليم الفني بصفة خاصة وأنها تستغرق واستغرقت بالفعل بين ١٠ إلى ٢٠ سنة في كل الدول التي ننبهر بها من اندونيسيا وماليزيا شرقا إلى البرازيل وشيلي غربا، هذه هي تجارب الدول ونحن لن نكون استثناء لأن التعليم لا يغير الحجر فقط وإنما يغير البشر وهو الأهم والأصعب.

تابع مواقعنا