الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل التحقيق مع مدير مدرسة بالنزهة حول اتهامه باغتصاب 3 أطفال.. وقرار حاسم من “التعليم”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/نوفمبر/2017 - 03:19 م

استمراراً لحالة الغضب بعد حادثة اغتصاب مدير مدرسة مصر الجديدة لثلاثة تلاميذ، قررت إدارة النزهة التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تحويل مدير المدرسة للتحقيق.

وقال يحيى حسين، مدير إدارة النزهة التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه إذا ثبتت واقعة تعرض 3 طلاب بمدرسة خاصة للاغتصاب سيتم وضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة.

وأضاف مدير عام الإدارة فى تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور اتهموا إدارة المدرسة بالإهمال، وتم تحرير محضر بوقائع الاعتداء الجنسى على الأطفال، واستدعاء المتهم إلى النيابة، متابعًا: “دول أولادنا.. وفى حالة ثبوت الواقعة سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية وإحالة الواقعة إلى الشئون القانونية”.

وعلى جانب آخر، قالت إحدى أولياء الأمور، أنها لاحظت تغيرا على سلوك نجلها وإصابته بالتهابات فى منطقة الشرج، وبالكشف عليه تبين تعرضه للاعتداء الجنسى، وكشفت أن ابنها أخبرها بأن مدير المدرسة اعتدى عليه جنسيا، وتم القبض على مدير المدرسة وإحالته للنيابة التى تباشر التحقيق معه.

وفال عدد من أولياء الأمور، تفاصيل اتهام صاحب المدرسة باغتصاب 3 تلاميذ، حيث لاحظ ولى أمر تغيرا فى سلوك ابنه، وهو طفل بمرحلة رياض الأطفال، وبعد التواصل مع أولياء الأمور بنفس فصل الطالب، تبين وجود نفس المشكلة عند اثنين من الطلاب.

وأشار أولياء الأمور أن الأطفال الثلاثة أكدوا أن صاحب المدرسة اصطحبهم لمكتبه، وأغلق الباب لتعليمهم لعبة الكاراتيه، وطالبهم بخلع ملابسهم وتعدى عليهم، موضحين أن المدرسة أنكرت الواقعة ودافعت عن المتهم.

وقرر أولياء الأمور عدم ذهاب أبنائهم للمدرسة لحين انتهاء التحقيقات فى الواقعة، وطالبوا بإعلان نتيجة التحقيقات ومحاسبة المسئول عن الواقعة.

وكان معتز زكريا وكيل أول نيابة النزهة، قد أمر بحجز مدير مدرسة خاصة بمصر الجديدة، على ذمة التحريات بتهمة التعدى جنسيا على 3 تلاميذ وأمرت بعرض الأطفال على الطب الشرعى.

وقال “أشرف ا”، مدير المدرسة المتهم باغتصاب التلاميذ، إنه لم يغتصب أيا من تلاميذه، نافيا الاتهام جملة وتفصيلا.

وأشار المتهم، أمام النيابة، إلى أنه كان يقوم بتأديب التلاميذ ولم يتحرش بهم أو يلمسهم، مؤكدا أنه كان يضربهم فقط.

ووسط انهياره وصراخه، تساءل: “كيف أقوم باغتصاب من هم في سن أبنائي”، وأمرت النيابة بحجزه 24 ساعة على ذمة التحريات.

ومن جانبها قالت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة القاهرة، قالت إن المديرية لم تتلق شكوى بخصوص تعرض 3 أطفال بمدرسة خاصة بإدارة النزهة التعليمية للاعتداء الجنسى.

وأضافت أن أولياء الأمور حرروا محضرا فى قسم الشرطة ولم يتقدموا بشكاوى للمديرية، وأنها كلفت الأمن الإدارى بمتابعة الواقعة، موضحة أنه سيتم الاطلاع على المحضر ومتابعة التحقيق فيها، وإذا ثبت صحة ما أعلنه أولياء الأمور سيتم توقيع أقصى العقوبات على المدرسة والمسئولين.

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف ترسل غدًا لجنة من جهاز المتابعة إلى المدرسة الخاصة بالنزهة المتهم أحد أصحابها باغتصاب 3 أطفال للتأكد من صحة الواقعة، مؤكدًا أنه فى حال ثبوت الواقعة فسوف يتم استبعاده فورًا، مع مراجعة جميع أوراق هذه المدرسة.

تابع مواقعنا