توب ستوريفن

مصر تشارك بفيلم “شيخ جاكسون” في مهرجان قرطاج السينمائي (صور)

احتضن شارع الحبيب بورقيبة الشارع الأشهر بالعاصمة التونسية فعاليات الدورة الـ28 من “أيام قرطاج السينمائية” ، بحضور عدد من الفنانين وصناع السينما من المشاركين وأعضاء لجان التحكيم.

 

ويبدو أن المنتج الكبير “نجيب عياد” الذي يقود المهرجان للمرة الأولى قد راهن منذ اعلانه انطلاق الفعاليات على تقديم دورة استثنائية تتسم بالنجاح والتنظيم الراقي البعيد عن الفوضى والحرص على انتقاء ضيوف الافتتاح ، وهو الأمر الذي ظهر جليا في الاستقبال والتفاصيل التنظيمية لحفل الافتتاح على عكس الدورة السابقة في العام الماضي التي شهدت العديد من السلبيات التنظيمية إلى جانب مشاجرات معلنة بين بعض الفنانين في تونس.


واختارت إدارة المهرجان تكريم اسم الناقد الكبير سمير فريد في حفل الافتتاح، تقدريرًا لمسيرته الفنية الهامة في مجال النقد السينمائي ومؤلفاته التي أثرت مكتبة السينما العربية.

 


واستعرض حفل الافتتاح الذي قدمه المذيع التونسي رمزي المالوكي الأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية ، بالإضافة إلى عروض لبعض المقطوعات الموسيقية واستعراض محترف لرقصة التانجو.


واختتم الحفل بعرض فيلم “كتابة على الثلج” للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، وبحضور ابطال العمل عمرو واكد وغسان مسعود، وهو العرض العالمي الأول للفيلم الذي جرى تصويره في تونس وتجري أحداثه في ليلة واحدة من خلال خمسة فلسطينيين محاصرون في شقة صغيرة خلال العدوان على قطاع غزة.


وعن المشاركة المصرية في الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية ينافس فيلم “شيخ جاكسون”  للمخرج عمرو سلامة في المسابقة الرسمية للمهرجان، الى جانب تواجد السينما المصرية في مسابقات المهرجان الأخرى من خلال فيلم “بلد مين” للمخرج محمد صيام، وفيلم “أسبوع ويومين” لياسمين رئيس.

وتستمر فعاليات المهرجان وعروض السينمائية في عدد كبير من دور العرض في تونس إلى جانب عروض للمارة تقام في شارع الحبيب بورقيبة عبر شاشة عرض سينمائية كبيرة لجمهور الشارع ، فيما خصصت عروض أخرى داخل السجون ومراكز الإصلاح الإجتماعي التونسية طوال أيام المهرجان السينمائي الأقدم في القارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *