توب ستوريحوادث

إحالة 4 بينهم ضابط ونجل برلمانى لـ”الجنايات” بتهمة قتل الطفل “يوسف” فى 6 أكتوبر

أحالت نيابة أكتوبر بإشراف المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، 4 متهمين بينهم اثنين محبوسين واثنين هاربين لم يتم إلقاء القبض عليهما فى قضية “الطفل يوسف”، الذي توفي نتيجة إصابته بطلق ناري في الرأس أثناء وقوفه في أحد المحلات بمنطقة السادس من أكتوبر قبل عدة أشهر إلى محكمة الجنايات.

وأفادت تحقيقات النيابة أفادت عقب عدة أسابيع من البحث والتحقيق بعد وقوع الحادث أن من بين المتهمين في القضية ضابط هارب ونجل عضو بمجلس النواب وأن الرصاصة التي أصابت الطفل يوسف، انطلقت من أحد الأفراح المقامة بالقرب من مكان إصابته، وأن الفرح شهد إطلاق نار بشكل عشوائي من المتهمين الذين ألقي القبض على اثنين منهما وصدر قرار بضبط وإحضار الباقين لعرضهما على النيابة لكن لم تتمكن قوات الأمن من القبض عليهما حتى إحالة القضية لمحكمة الجنايات.

وكانت تحريات الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن المتهمين بقتل الطفل يوسف العربي عن طريق الخطأ، هما النقيب طاهر محمد أمين أبوطالب، الضابط بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، نجل اللواء محمد أمين أبوطالب مدير أمن بني سويف السابق، حفيد صوفي أبوطالب رئيس مجلس الشعب الأسبق.

والمتهم الآخر هو الطالب خالد أحمد عبدالتواب، نجل اللواء أحمد عبدالتواب عضو مجلس النواب الحالي عن دائرة طامية بالفيوم، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان. وتواصل فرق البحث مطاردة المتهمين لضبطهما.

رمضان أحمد

رمضان احمد رئيس قسم الحوادث في مجلة روز اليوسف، خريج كلية الخدمة الاجتماعية من جامعة حلون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *