تقاريرتوب ستوري

أول صورة لمرافقي الأمراء السعوديين المقبوض عليهم بـ”الريتز كارلتون” (صورة)

تداول مستخدمو موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، صورة لبعض مرافقين الأمراء، ورجال الأعمال، الذين تم توقيفهم من قبل لجنة مكافحة الفساد السعودية التي يترأسها، ولي العهد محمد بن سلمان، وهم نائمون على الأرض داخل لوبي فندق “ريتز كارلتون”.

وكتب بعض مستخدمو “تويتر” على الصورة التي يظهر فيها مرافقين الأمراء، “لانتشمت بأحد ولا نفرح بمصاب أحد ولكن للدهر حين يدور ويتقلب مواعظ وعبر تستحق التأمل.. صورة مرافقين الأمراء المعتقلين نائمين في لوبي الريتز”.

ولم يتسن لـ”القاهرة 24″ التأكد من صحة الصورة المتداولة، حيث ترفض إدارة الفندق فى الرياض أو دبي التعليق على الخبر وحجز الأمراء فى الفندق برمته.

يذكر أن وسائل إعلام سعودية نقلت أن سلطات المملكة، أوقفت، بتوجيه من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، العشرات من كبار المسؤولين والأمراء ورجال الأعمال، بتهم مختلفة متعلقة بالفساد وأبرزها قضية “سيول جدة”.

وأكد نص الأمر الملكي أن القيادة السعودية لاحظت “استغلالا من قبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه، متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء، مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة”.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

1 thought on “أول صورة لمرافقي الأمراء السعوديين المقبوض عليهم بـ”الريتز كارلتون” (صورة)”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *