تقاريرتوب ستوري

إحالة بلاغات تتهم الإعلامي أحمد موسي بإذاعة فيديوهات مفبركة لـ”حادث الواحات” للنيابة 

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بضم البلاغات الـ3 المقدمة ضد كل من الإعلامى أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتى، على أحد القنوات الفضائية، ورجل الأعمال محمد أو العينين، مالك القناة، واحالتهم إلى نيابة إستئناف القاهرة لمباشرة التحقيق حول إتهامهما بنشر وإذاعة تسجيلات مفبركة من شأنها إضعاف عزيمة وإرادة الجنود المصريين فى محاربة الإرهاب بواقعة “الواحات البحرية” الذى أسفر عن استشهاد 16 ضابطاَ ومجند .
ومن المقرر أن تحدد نيابة الإستئناف خلال الأيام المقبلة موعد أولى جلسات الإستماع لأقوال مقدمى البلاغات على حده وهم كل من: ” عمرو عبد السلام، المحامى بالنقض، ونائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، والمحامى حميديو جميل البرنس، و ياسر سيد أحمد، المحامى بالنقض” .
البلاغات الثلاثة المقيده بأرقام 11040، و 12243، و 12161 سنة 2017 عرائض النائب العام، قُيدت برقم 12161 استئناف القاهرة .
وذكرت البلاغات، أن المشكو فى حقهما أحمد موسى، أذاع تسريبات مسيئة لقوات الشرطة بخصوص حادث الواحات، الذي استشهد على أثره عدد من رجال الشرطة، وتعريضه الأمن القومي المصري للخطر، ونشره وإذاعته أخبارًا كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام، وإثارة الفزع بين الناس، ومعاقبته طبقا لنص المادة 188 من قانون العقوبات.
وقال مقدمى البلاغ، أنهم تقدموا بهذا البلاغ إلى النائب العام؛ لإعمال القانون بحزم، ضد الخارجين عليه، والمستهترين الذين يضللون الرأي العام بأخبار كاذبة، ويعرضون أمن البلاد للخطر، لافتا إلى أن ما قام به أحمد موسى عبارة عن كارثة أخلاقية وجريمة عظمى، وسابقة خطيرة فى الإعلام ابتدعها هذا الإعلامي .
يشار إلى أن عمرو عبدالسلام، المحامي، نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، تقدم ببلاغ- صباح اليوم- إلى النائب العام، ضد الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، حمل رقم 11040 عرائض النائب العام، لذات السبب.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *