تقاريرتوب ستوري

السيسي من منتدى شباب العالم: أشقائنا في السعودية يديرون الأمور بحكمة وحزم

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حوار له مع صحيفة الشرق الأوسط، إن السعودية “تحقق خطوات عملاقة على أكثر من صعيد، وهي خطوات مدروسة وجريئة”.

وأكد “السيسي” خلال هامش منتدى شباب العالم، إن أشقاءنا في السعودية يديرون الأمور بحكمة وحزم، ولهذا أقول لهم نحن دائما معا.

وأوضح السيسي، أن القيادة السعودية “في نهجها السياسي والاقتصادي والاجتماعي تتحرك في كل المجالات بشكل رائع”، ورحب بما شهدته العلاقات السعودية – العراقية في الآونة الأخيرة.

وأضاف الرئيس إن القوى التي تستهدف مصر هي نفسها التي تستهدف المنطقة، موضحا أن قوى الشر تتشكل من تنظيمات متطرفة أو دول إقليمية تسعى إلى زعزعة الاستقرار وقلب المعادلات.

وأشار السيسي إلى أن مطالب الدول الأربع من قطر “بديهية تتعلق بوقف دعم الإرهاب والتدخلات”، مشدداً على أن “الكرة في ملعب قطر”.

وعلى جانب آخر، علق على استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، دعا السيسي اللبنانيين إلى الإفادة من التجارب السابقة للمحافظة على التوازن الذي يشكل ضمانة للاستقرار بعيداً عن التدخلات الخارجية.

ورأى السيسي أن الحل في البلدان التي تشهد نزاعات “يكون بقيام الدولة الوطنية والجيش الوطني الذي يصون وحدتها وسيادتها بعيداً عن منطق الميليشيات والتدخلات الخارجية”.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *