الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي من منتدى شباب العالم: أشقائنا في السعودية يديرون الأمور بحكمة وحزم

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 02:06 م

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حوار له مع صحيفة الشرق الأوسط، إن السعودية “تحقق خطوات عملاقة على أكثر من صعيد، وهي خطوات مدروسة وجريئة”.

وأكد “السيسي” خلال هامش منتدى شباب العالم، إن أشقاءنا في السعودية يديرون الأمور بحكمة وحزم، ولهذا أقول لهم نحن دائما معا.

وأوضح السيسي، أن القيادة السعودية “في نهجها السياسي والاقتصادي والاجتماعي تتحرك في كل المجالات بشكل رائع”، ورحب بما شهدته العلاقات السعودية – العراقية في الآونة الأخيرة.

وأضاف الرئيس إن القوى التي تستهدف مصر هي نفسها التي تستهدف المنطقة، موضحا أن قوى الشر تتشكل من تنظيمات متطرفة أو دول إقليمية تسعى إلى زعزعة الاستقرار وقلب المعادلات.

وأشار السيسي إلى أن مطالب الدول الأربع من قطر “بديهية تتعلق بوقف دعم الإرهاب والتدخلات”، مشدداً على أن “الكرة في ملعب قطر”.

وعلى جانب آخر، علق على استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، دعا السيسي اللبنانيين إلى الإفادة من التجارب السابقة للمحافظة على التوازن الذي يشكل ضمانة للاستقرار بعيداً عن التدخلات الخارجية.

ورأى السيسي أن الحل في البلدان التي تشهد نزاعات “يكون بقيام الدولة الوطنية والجيش الوطني الذي يصون وحدتها وسيادتها بعيداً عن منطق الميليشيات والتدخلات الخارجية”.

تابع مواقعنا