الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير جنوب السودان من جامعة طنطا: 60 % من حكومة السودان خريجي جامعات مصرية (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/نوفمبر/2017 - 07:51 م

استقبل الدكتور إبرهيم عبدالوهاب سالم، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا اليوم، أنطونى لويس سفير دولة جنوب السودان وشوت ألير الملحق الثقافى، في أول زيارة لهما لإحدى الجامعات المصرية الإقليمية، حيث يدرس عدد كبير من الطلاب السودانين بكليات الجامعة المختلفة.

وأشاد السفير السودانى بحسن رعاية جامعة طنطا للطلاب السودانين الوافدين مما يؤكد عمق العلاقة المصرية السودانية وناشد السفير الطلاب بأن يكونوا خير سفراء لبلادهم وأن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل مستقبل أفضل وأن ينقلوا ما وجدوه فى مصر من أمن وأمان وما تلقوه من تعليم إلي بلدهم.

وأضاف السفير السوداني أنه رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر إلا أنها تفتح ذراعيها دائما لأشقائها من الدول الإفريقية والطلاب الوافدين.

من جانبه رحب الدكتور إبرهيم عبدالوهاب سالم بالسفير السودانى والملحق الثقافى، وأعرب عن حرص الجامعة على منح الطلاب الأفارقة منح دراسية لاستكمال تعليمهم فى مصر مع إعفائهم تمامًا من المصروفات الدراسية فضلًا عن تحمل الجامعة نفقات الإعاشة لهم وذلك بكليات التجارة والهندسة والتمريض والصيدلة والعلوم والتربية الرياضية والحقوق، موضحًا أن إجمالي المنح التي حصل عليها الطلاب الوافدين 56 منحة دراسية، وأكد حرص الجامعة علي التواصل مع الطلاب فى القارة الأفريقية ومعاملتهم كمصريين دون تمييز باعتبار أن التواصل مع أفريقيا قضية أمن قومي، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على توقيع مذكره تفاهم لتسكين طلاب الدراسات العليا بالمدن الجامعية بطنطا أسوةً بطلاب المرحلة الجامعية الأولى.

وحث الدكتور إبرهيم عبدالوهاب سالم الطلاب السودانين على تنظيم يوم ثقافي والمشاركة فى الأنشطة الطلابية والرياضية بما يحقق التقارب بينهم وبين أقرانهم من الطلاب بالجامعة.

وفى نهاية اللقاء كرم الدكتور إبرهيم سالم سفير دولة جنوب السودان باهدائه درع جامعة طنطا، كما قام بتكريم الملحق الثقافى.

تابع مواقعنا