تقاريرتوب ستوري

“القاهرة” تطلق أسماء 6 من شهداء “اشتباكات الواحات” على شوارعها ومدارسها

أعلن المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، إطلاق أسماء 6 من شهداء الشرطة الذين استشهدوا في حادث “اشتباكات الواحات”، على عدد من مدارس وشوارع العاصمة، عرفانا وتقديرا من المحافظة، لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليدا لذكراهم.

ووافقت اللجنة على إطلاق اسم البطل الشهيد لواء شرطة امتياز محمد كامل على مدرسة العباسية الثانوية بنات في الوايلي، واسم البطل الشهيد عقيد شرطة أحمد جادالله، على مدرسة المنيل القومية المشتركة بمصر القديمة، واسم البطل الشهيد عقيد شرطة محمد وحيد، على المدرسة الرسمية لغات بالتجمع الثالث في القاهرة الجديدة، واسم البطل الشهيد مقدم شرطة أحمد عبدالباسط، على مدرسة روض الفرج الثانوية بنات بروض الفرج.

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم البطل الشهيد رائد شرطة عمرو صلاح الدين، على مدرسة مصر الجديدة الإعدادية بنات بمصر الجديدة، واسم البطل الشهيد رائد شرطة أحمد زيدان، على شارع متفرع من شارع 9 بالمقطم منطقة س – المقطم – قطعة 9079 بالمقطم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة، برئاسة المحافظ، وبحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، العميد محسن صلاح السكرتير العام المساعد، ممثلو وزارتي الدفاع والداخلية، وهيئة البريد والتربية والتعليم، وعدد من قيادات المحافظة.

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن، تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده، وأن يقام احتفال سنوي بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد في يوم ذكرى استشهاده، للتذكرة بما فعله، ليكون قدوة للأجيال القادمة كما كان مصدر فخر لبلده.

وحظر محافظ القاهرة، رفع أسماء الشهداء من المدارس التي أصبحت تحمل أسماءهم، أو حتى استبدالها باسم شهيد آخر، مشددا على عدم تغيير أسماء الشوارع والمدارس التي تحمل أسماء الأعلام الذي أثروا في تاريخ الوطن.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *