تقاريرتوب ستوري

“أمن الدولة طوارئ” تفرج عن جميع “معتقلى الدفوف” مع تأجيل نظر القضية

أمرت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، اليوم الأربعاء، بالإفراج عن 24 من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مسيرة الدفوف»، وذلك بعد إحالة القضية لها أول أمس من محكمة أسوان، وتأجيل الجلسة إلى 12 ديسمبر المقبل.

وجرت المحاكمة وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الأمن بمحيط مقر انعقاد الجلسة بمجمع محاكم أسوان، وتم نقل المحتجزين من محبسهم بمعسكر الأمن المركزي بالشلال إلى المحكمة، وتم إيداعهم قفص الاتهام وسط حضور عدد كبير من المحامين للدفاع عن المتهمين.

يأتى ذلك بعد أيام من وفاة أحد متهمى القضية وهو النوبى جمال سرور، أعقبها حدوث اشتباكات ومناوشات وقطع طريق كلابشة بين متظاهرين نوبيين وقوات الأمن.

ودخل المعتقلين فى معركة الأمعاء الخاوية، بإعلان إضرابهم عن الطعام، احتجاجا على استمرار حبسهم، بحسب تصريحات صحفية.

وكانت محكمة جنح مستأنف أسوان، جددت حبس 24 نوبيا، ألقي القبض عليهم ثالث أيام عيد الأضحى المبارك الماضي، أثناء مشاركتهم بمسيرة على كورنيش النيل، التي عرفت إعلاميا بـ«مسيرة الدفوف» لمدة 15 يوما.

وألقت قوات الأمن القبض علي المتهمين فى سبتمبر الماضى من حديقة درة النيل في محافظة أسوان، وهو اليوم الموافق لما يعرف بـ«يوم التجمع النوبي» من كل عام، الذي دعت لتنظيمه الكتل والكيانات النوبية في أسوان تحت شعار «العيد في النوبة أحلى».

مصطفى عبد الرحمن

صحفى متخصص فى أخبار الرياضة والمجتمع والمنوعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *