مجتمع

“المرأة والمجتمع” تطلق جائزة الإعلام والصحافة

في إطار برامج المبادرة العربية للتمكين الاجتماعي، أطلقت جمعية المرأة والمجتمع جائزة الإعلام والصحافة حول قضايا تعليم الكبار وتمكين المتحررات من الأميه، والتي تعتبر الجائزة الأولى من نوعها في هذا المجال.

وتهدف الجائزة إلى إحداث وهمية في تناول الإعلام لقضايا تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة، كما تشجع الجائزة بناء أجيال جديدة مناصرة لحركة تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة وتمكين المرأة.

تضم المسابقة فرعين، الأولى جائزة الصحافة ويحصل الفائز الأول فيها على خمسة ألاف جنيه بالإضافة إلى درع المسابقة، والثانية للإعلام المرئى والمسموع ويحصل الفائز فيها على خمسة ألاف جنيه ودرع المسابقة بالإضافة إلى ثلاث جوائز تقديرية لأفضل عمل صحفي ومرئى وإعلامي.

الجمعية أعلنت فتح باب الاشتراك في المسابقة 15 نوفمبر الجاري على أن يتم إغلاق باب الاشتراك فى 31 يناير 2017.

تعلن الجوائز في المنتدى السنوي الثالث للمتحررات من الأميه والتى تعقده  الجمعية في مارس 2018.

وأكدت جمعية المرأة والمجتمع أن شروط  التقدم للمسابقة هى أن يكون المتقدم فردا أو فريقا وأن يقدم كل مشارك عملا واحدا بالإضافة الى استيفاء استمارة الاشتراك بالمسابقة على الموقع الإلكتروني www.wsaegypt.com .

كما أعلنت شروط ومعايير العمل المرشح وهى أن يقدم العمل باللغة العربية وأن يكون دقيقا فى معلوماته وله تأثير على الجمهور المستهدف وأن يكون العمل قد نشر عبر وسيلة اعلامية مطبوعة أو الكترونية او اذاعة أو محطة تليفزيونية.

الجدير بالذكر أن جمعية المرأة والمجتمع أسست مبادرة التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمتجررات من الأمية فى مارس 2015 على مستوى مصر واتسع نطاقها الجغرافي على المستوى العربي عام 2016 وتضم المبادرة سته برامج يتم تدشينها وفق خطة استراتيجية تمتد حتى 2020 من ضمنها برنامج الاعلام وتعليم الكبار والتعلم مدى الحياة.

 

محمود المملوك

صحفى ومعد برامج.. متخصص فى الشأن القضائى والأمنى ويكتب فى الملفات السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *