توب ستوريحوادث

إرهابي الواحات الأجنبي”: شيخ أفتى لنا بأن “داعش” خوارج

قال الإرهابي الناجي الوحيد في حادثة الواحات، أن الشيخ عمر رفاعي سرور قال لنا أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” هم خوارج ولا بد من محاربتهم.

وأضاف اإرهابي خلال لقائه ببرنامج “إنفراد” والذي يقدمه الإعلامي عماد الدين أديب، على قناة “الحياة”، أنهم علموا أن قوات الأمن تتبعهم من خلال قصاصين أثر عرب.

يذكر أن وزارة الداخلية قد أصدرت بياناً صحفياً قالت فيه، إنه إستكمالاً لجهود وزارة الداخلية والقوات المسلحة فى مجال ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة المتورطة فى المواجهات مع القوات الشرطية بالمنطقة الصحراوية المتاخمة لطريق (أكتوبر/الواحات) بتاريخ 20 أكتوبر 2017 تم القبض على حيث أمكن القبض على أحد المتورطين فى الواقعة وتبين أنه ليبى الجنسية ويدعى/ عبدالرحيم محمد عبدالله المسمارى (مواليد 5/10/1992 – يقيم بمدينة درنة بليبيا).

وقد كشفت عمليات البحث والتحرى عن الأبعاد التنظيمية لتحرك عناصر البؤرة المشار إليها إذ بدأوا تكوينها بمدينة درنة الليبية بقيادة الإرهابى المصرى المتوفى/ عماد الدين أحمد محمود عبدالحميد (الذى لقى مصرعه فى القصف الجوى للبؤرة) وتلقيهم تدريبات بمعسكرات داخل الأراضى الليبية على إستخدام الأسلحة الثقيلة وتصنيع المتفجرات.. وقيامهم بالتسلل للبلاد لتأسيس معسكر تدريبى بالمنطقة الصحراوية بالواحات كنواة لتنظيم إرهابى تمهيداً لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية الوشيكة تجاه دور العبادة المسيحية وبعض المنشآت الحيوية فى إطار مخططهم لزعزعة الإستقرار بالبلاد.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *