توب ستوريخاص

إسرائيلى يزور مسجد الرسول بالمدينة المنورة: الصلاة من أجل السلام جنباً إلى جنب مع المسلمين (صور)

نشر ناشط ومدون إسرائيلى يدعى “بن تسيون تشدنوفسكي” صوراً له عبر  حسابه بموقع “انستجرام” التقطها من داخل الحرم النبوي فى المدينة المنورة وعدد من الأماكن في السعودية،وفي الصورة التي التقطتها في الحرم النبوي يحمل “بن تسيون” حقيبة عليها كتابات باللغة العبرية وكان يرتدي ثوبا عربياً ويضع على رأسه “الحطة والعقال”.

وفي صور أخرى التقط “بن تسيون” صورا مع أشخاص سعوديين خلال واختار الناشط الإسرائيلى “المتدين” بحسب الظاهر في حسابه التقاط إحدى الصور أمام صورة، ودون على أحد الصور باللغة العربية قائلا:” الصلاة من أجل السلام جنباً إلى جنب مع أخوتى العرب، من أجل السلام فى الشرق الأوسط بأكلمها لجميع الناس، للسلام بين اليهود والمسلمين والمسيحيين، والدروز  والبدو ولكل سليل إبراهيم، يعرف أيضا باسم إبراهيم، سلام وشالوم”.

وفي صورة أخرى يرتدي فيها “بن تسيون” حطة رسم عليها نجمة داوود الزرقاء شعار “دولة إسرائيل” مع شخص سعودى قال الناشط الإسرائيلي: “أخي العزيز ناصر جيلنا يتوجب عليه بناء الجسور بين اليهود والعالم العربي مرة واحدة وإلى الأبد”.

وأضاف: “السعودية وإسرائيل يجب عليهما الوقوف جنبا إلى جنب لتحقيق هدف السلام المشترك في منطقة الشرق الأوسط الكبرى وبشكل شامل”، وعلى الرغم من أن صور “بن تسيون” في السعودية وفي واحد من أقدس الأماكن لدى المسلمين وهو المسجد النبوي في المدينة المنورة والتي يمنع على غير المسلمين دخولها إلا أن حسابه يمتلئ بالعديد من الصور التي التقطها في الأردن ولبنان وتركيا وداخل العديد من المساجد.

وتمكن “بن تسيون” من التقاط العديد من الصور داخل المسجد الأقصى الذي يمنع المستوطنون اليهود من دخوله،كما أن الناشط الإسرائيلي له العديد من الصور على حسابه وهو يؤدي الصلوات اليهودية ويعد أحد المستوطنين المتدينين بالإضافة إلى صور تذكارية مع العديد من الحاخامات.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

1 thought on “إسرائيلى يزور مسجد الرسول بالمدينة المنورة: الصلاة من أجل السلام جنباً إلى جنب مع المسلمين (صور)”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *