توب ستوريمجتمع

زيادة جديدة فى أسعار السجائر والمعسل.. تعرف عليها

اعتمدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماع مغلق للجنة بحضور د. عمرو الجارحي وزير المالية، تعديل ضريبة السجائر بقانون ضريبة القيمة المضافة.

وتضمنت التعديلات تحريك الضريبة علي الجدول بنسب طفيفة تراوحت علي السجائر ما بين جنيه وربع واثنين جنيه إلا ربع وعلي المعسل ما بين جنيه ونصف علي المحلي و175 قرش زيادة علي المستورد.

وكشفت المصادر أن التعديلات ستعرض بعد قليل علي الجلسة العامة المنعقدة الآن، وجاء القانون بشكل مفاجئ من الحكومة حتى لا يستغله التجار، وتم حضور وزير المالية لاجتماع طارئ للجنة للموافقة على التعديلات بقانون القيمة المضافة، ويلقي د. حسين عيسي التقرير بعد اجتماع استغرق ساعة بين اللجنة وعمرو الجارحي وزير المالية .

وكانت وزارة المالية قد نفت ما تردد من أنباء عن زيادة أسعار السجائر والتبغ نتيجة رفع الحكومة أسعار الضرائب عليها، خاصة عقب تأكيد الإعلامى أحمد موسى الأنباء خلال حلقة أول أمس من برنامجه “على مسئوليتى” الذى يذاع على قناة صدى البلد، مؤكدةً أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث إنه لا نية فى الوقت الحالى لفرض ضرائب جديدة على السجائر والتبغ.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *