توب ستوريحوادث

نيابة أمن الدولة تنتهي من التحقيقات مع أمناء الشرطة المتهمين بالتظاهر

انتهت نيابة أمن الدولة من التحقيق مع 11 أمين شرطة بعد حوالي 8 ساعات تحقيق معهم.

وقال المحامي مختار منير، الذي حضر التحقيقات، إن نيابة أمن الدولة انتهت من توجيه الاتهامات النهائية لـ 11 أمين شرطة قبض عليهم منذ عامين أثناء ذهابهم لعمل لقاء تلفزيوني، و إستبعاد متهم و احد فقط.

وأشار “منير” إلى أنه سيتم إحالتهم إلى محكمة الجنايات بأكثر من 10 إتهامات من بينهم التجمهر و التحريض على التجمهر و نشر أخبار كاذبة.

وأوضح المحامي أنه عندما تحدث مع وكيل النيابة قال له، “من الممكن أن تكون أول قضية يتم إحالتها إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ”.

يذكر أن الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على 7 من أمناء وأفراد الشرطة بمحافظة الشرقية من حوالي سنتين، و6 آخرون من ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بالشرقية، بمدينة 6 أكتوبر أثناء توجههم إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، للظهور في إحدى القنوات الفضائية، مما اعتبرته وزارة الداخلية مخالفا للقانون وتعليمات الوزارة.

وقال عدد من الأمناء المعتصمين، إن الشرطة وجهت لزملائهم المقبوض عليهم، تهمة إثارة الرأي العام ضد الوزارة، والتحدث في وسائل الإعلام بدون تصريح.

وقال مصدر أمنى بمحافظة الجيزة، إن “أجهزة الأمن ألقت القبض، أمس السبت، على 7 من قيادات أمناء الشرطة ينتمون لائتلاف أمناء الشرقية، قبل ظهورهم فى إحدى القنوات الفضائية بمدينة الإنتاج الإعلامي”.

وأضاف المصدر، أن من ضمن المقبوض عليهم الأمين منصور أبو جبل المسئول عن اعتصام أمناء الشرطة بالشرقية منذ عدة أشهر، وأنهم كانوا قادمين لمدينة الإنتاج للحديث عن الأزمات التى تواجه الأمناء.

وأكد المصدر، أنه تم إعداد كمين لهم قبل دخولهم مدينة الإنتاج وألقى القبض عليهم وتم اقتيادهم لنيابة أمن الدولة، بعد أن شارك في عملية ضبطهم أكثر من 30 ضابطاً، بتهمة التحريض ضد وزارة الداخلية.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *