توب ستوريحوادث

ضبط “دجال” انتحل صفة طبيب للنصب على المواطنين بالمحلة

تمكنت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا اليوم من ضبط  “دجال” لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال انتحال صفة طبيب بشوارع مدينة المحلة الكبري.

وأفادت  التحقيقات والتحريات الأمنية  عن قيام “هانى ج. م”، حاصل على دبلوم، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة بالغربية؛ بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال إنشاء حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” وإدعائه قدرته على العلاج بالطب الورحانى وانتحال صفة طبيب ومدير أحد مراكز التنمية البشرية والاستشارات والعلاج النفسى، وكذا تأسيس عيادة طبية كائنة بدائرة قسم شرطة ثان المحلة بالغربية، مدعيًا قدرته على شفاء الأمراض.

 وبتقنين الإجراءات بالاشتراك مع ضباط فرع البحث الجنائي تحت اشراف العقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود  بالتنسيق مع الرائد محمد طلال رئيس مباحث الاموال العامة تم ضبط المتهم  بمقر عيادته وبحوزته (5) دفاتر علاج باسم المتحرى عنه وذات الصفة، مجموعة من السجلات المرضية بأسماء العديد من ضحاياه، (3) شهادات “مزورة” منسوب صدورها اثنين منها لأحد المعاهد بدولة أجنبية، وأخرى لأحد مراكز التدريب والتنمية البشرية، مجموعة من الإعلانات باسم المتحرى عنه تتضمن حصوله على دورات فى مجال العلاج النفسى والعضوى وعلاج الآلام.

كما ضبط مجموعة من الأدوات الطبية التى تستخدم فى العلاج بالحجامة، مبلغ مالي وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم وأمرت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات .

محمد عبدالناصر

مراسل وصحفى متخصص فى شئون المحافظات وتحديداً محافظة الغربية ومهتم بقضايا الفساد والتحقيقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *