تقاريرتوب ستوري

وزير الداخلية يطالب “النواب” بتشريعات لضبط وسائل التواصل الاجتماعي

طالب اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، النواب بسن التشريعات اللازمة لضبط وسائل التواصل الاجتماعي، علاوة عن أي تشريعات لازمة لضبط الأداء الأمني.

وقال النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللقاء الذي جمع أعضاء اللجنة ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، أمس، تناول أبعاد الاستراتيجية الأمنية للأمن الداخلي.

وأشار إلى أن الوزير أكد خلاله أن أبناء الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة ويقظة الشعب قادرين على مواجهة جميع التحديات التي تواجة البلاد مهما بلغت، مضيفًا في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن وزير الداخلية أكد أن القوات وأفرادها في أحسن كفاءة قتالية لهم وروحهم المعنوية عالية، ومستعدين دائما للمبادئة لتأمين مصر ضد كافة التحديات والتهديدات التي تواجهها وأن أرواحهم فداء لها.

وأضاف: “الوزير أوضح أن الداخلية تقف صفًا متكاتفة مع القوات المسلحة التي تدرك تماما أن قوتها واستعددادها القتالي العالي وحكمة قيادتها كان لها الأثر الكبير في اجتياز التربص الذي كان يحيط بمصر، حيث كانت القوى الكارهه لها تستهدف إضعافها وتماسك الدولة، وأن الشرطة والقوات المسلحة يدركان القوي التي تقف وراء الإرهاب سواء في سيناء أو الداخل، ومن يدعمه بالأموال والسلاح علاوة عن وجود أجهزة مختلفة تخطط له أعماله، إلا أن القوات في المقابل مستعدة لمواجه تلك الجماعات والمخططات ويقفون بالمرصادن من خلال الضربات الاستباقية”.

وأشار رئيس اللجنة، إلى أن مناقشات نواب اللجنة كلها ليست طلبات شخصية إنما تصب في إطار مقترحات لتطوير الكفاءة الأمنية في مراكزهم سواء إنشاء نقاط مراكز أمنية ومقترحات أخرى تحقق كفاءة الأداء الشرطي والأمني على مستوى الدولة.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي والأحداث السياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *