الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسرائيلي الذى زار المسج النبوى يكشف عن الهوية التي زار بها السعودية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 11:00 م

رفض المدون الإسرائيلي، المعروف باسم “بين تزيون” الكشف عن وثيقة السفر التي استخدمها للدخول إلى السعودية وتمكنه من الوصول والتجول في المدينة المنورة.

وقال “بين تزيون” رداً على سؤال طرحه مقدم برنامج قصارى القول، سلام مسافر، خلال مقابلة خاصة مع RT بشأن جواز السفر الذي خوله للدخول إلى السعودية، قائلا: “أحمل جواز سفر روسي وإسرائيلي لأنني أسكن حاليا في القدس، كما أنه عندي جواز سفر لدولة أخرى لها علاقات دبلوماسية مع السعودية وإسرائيل” نافيا أن يكون الجواز المستخدم هو الأمريكي.

وبالرغم من ذلك، نفى “بين تزيون” أن يكون لديه وثائق سفر غير تلك الثلاث.

وأشار المدون الإسرائيلي أنه عندما ذهب إلى السعودية، فقد ذهب “كضيف وصديق.. لم يكن لدي رسالة أو هدف.. ذهبت لزيارة أصدقاء أعرفهم منذ أكثر من 10 سنوات.. دعوني لزيارتهم إلى منزلهم”.

وفي نفس السياق، تحدث بين تزيون، عن زيارة قام بها إلى مساجد في إيران والأردن ولبنان، موضحا أن دخوله إلى إيران كان باستخدام الجواز الروسي نظرا إلى العلاقات الجيدة بين موسكو وطهران.

وتهرب المدون من سؤال مقدم البرنامج حول الحديث عن التفاهم والحوار بين الديانات والعدالة، حيث تمارس إسرائيل في نفس الوقت تجاه المواطنين الفلسطينيين تضييقيات، خصوصا تلك التي تتعلق بحرية الدخول إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه، مقدما إجابات ملتوية يؤكد فيها أنه “ليس بسياسي وبلا أجندة سياسية.. الأبواب مفتوحة في الأقصى.. هذا مكان مقدس لليهود”.

تابع مواقعنا