توب ستوريفن

نجوم الوطن العربي ينعون شادية

نعي نجوم الوطن العربي فى الفن والإعلام والرياضة، الوطن العربي وفاة الفنانة الكبيرة شادية، التى وافتها المنية منذ قليل بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 86 عاما.

وعبر النجم الكبير عادل عن حزنه الشديد لرحيل الفنانة الكبيرة شادية، وقال إنه حزين جدا على رحيل قامة فنية عظيمة مثل الفنانة شادية ولكن هذا أمر الله واكتفى بقوله وهو متأثر “إنها شاديه ..إنها شاديه”

ونعت الديفا سميرة سعيد النجمة الكبيرة الراحلة شادية، قائلة إنها واحدة من معجبى ومحبى الفنانة القديرة شادية، مؤكدة أنها ليست مطربة رائعة فقط، وإنما أيضا ممثلة مذهلة استطاعت من خلال أعمالها الفنية أن تجمع بين مجال التمثيل والغناء باقتدار وبمنتهى الجمال والروعة.

وأضافت الديفا سميرة سعيد أن أكثر ما يميز الفنانة القديرة شادية سواء فى غنائها أو فى تمثيلها هو إحساسها العالى ورقتها، مشيرة إلى أنها ترى طوال الوقت أن شادية تمتلك الجرأة والخجل فى نفس الوقت، وهى امرأة قوية مقدامة تقوم بالتجريب والتجديد فى عملها، سواء بالتمثيل أو فى الغناء وفى نفس الوقت لديها طريقة فيها حياء وخجل.

وعن المواقف التى جمعت الديفا سميرة سعيد والفنانة القديرة شادية قالت الديفا: إنها التقت بها وبمجرد أن اقتربت منها وتحدثت معها فلمست إحساسها وإنسانيتها فهى فنانة راقية وخجولة وحساسة، وأشارت الديفا إلى أن شادية أثبتت عبر السنين أنها ممثلة قديرة وليست ممثلة عادية وهو أمر نادر الحدوث.

كما نعى الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى عضو مجلس النواب وفاة الفنانة الكبيرة شادية عن عمر يناهز 86 عاما.

وقال “بكرى” عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: “فقدنا قيمة كبيرة بمعنى الكلمة، إنسانة وطنية، صادقة، رحمها الله رحمة واسعة والعزاء للمصريين”.

كما نعى النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، وفاة الفنانة الكبيرة شادية وكتب “أبو حامد” عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”:”وداعاً الفنانة القديرة شادية – إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون نسأل الله لك المغفرة و الرحمة و الجنة”.

ونعت الفنانة إيمان العاصى، النجمة الكبيرة شادية، وعلقت العاصى على وفاة شادية قائلة :” مع السلامة يا ممتعة يا جميلة الجميلات وجه و روح وفن وحياة ورقى، الله يرحمك يا حبيبتى”.

كما نعى الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة الفنانة شادية، وأوضح حلمى النمنم، أن الفنانة شادية متعددة المواهب الفنية فهى مطربة وممثلة متميزة فى المسرح والسينما.

وأشار حلمى النمنم، الى أن الفنانة سيدة شديدة الإنسانية فهى عبرت عن صورة المرأة المصرية، وكانت الفتيات فى جيلنا تقلد تسريحتها، لأنها أيقونة الجمال فى الخمسينات والستينات.

وأكد وزير الثقافة، أننا لا نستطيع أن نغفل دور أغنية يا حبيبتى يا مصر كانت ولا تزال تحس الناس على أن يتمسكوا بوطنيتهم.

كما نعت الفنانة التونسية لطيفة الفنانة الرحلة شادية، وقالت لطيفة اليوم رحل جسد شادية، ولكن صوتها سيظل معنا للنهاية، وقدمت لطيفة تعازيها لأسرة الفنانة الراحلة.

وعلق الإعلامي تامر أمين على وفاة الفنانة شادية التي وافتها المنية منذ قليل بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ86 عاما، قائلا: “رحلت شادية العرب وشادية مصر، من الفنانات القليلات اللي غنت ومثلت”.

وأضاف “أمين”، خلال برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة” أن الجميع احتار هي مغنية أم ممثلة، فقد أبدعت في المجالين.

كما نعى الفنان إدوارد، الفنانة الراحلة شادية، التي وافتها المنية مساء اليوم، عن عمر يناهز 86 عاما.

وكتب إدوارد على حسابه على “تويتر”: “قلب مصر النابض بالحياة والفن والرقة والجمال توقف وداعا يا معبودة الجماهير”.

من جانبها نعت الفنانة يارا، الفنانة القديرة شادية، التي وافتها المنية مساء اليوم عن عمر ناهز الـ86 عامًا.

 

وقالت “أحلام”، على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “رحلت أيقونة الفن الجميل الراقي رحلت صوت مصر رحمها الله وأسكنها فسيح جناته”.

فيما نعت الفنانة نانسي عجرم، الفنانة القديرة شادية، وقالت نانسي عجرم، على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “معبودة الجماهير شادية، وداعا، أتقدّم بأحر التعازي من عائلة الفقيدة والشعب المصري والعربي”.

ونعى الفنان نبيل الحلفاوي، الفنانة الراحلة شادية، وكتب الحلفاوي على حسابه الشخصي على “تويتر”، “وأخيرا.. آن للحبيبة الجميلة الطيبة أن تستريح.. وداعًا الحاجة فاطمة شاكر.. أما الفنانة الموهوبة المبهجة شادية فباقية لجمهور عشقها ولوطن غنت له.. الموهوبون لا يرحلون”.

ونعت الفنانة منة فضالي، الفنانة القديرة شادية، التي وافتها المنية مساء اليوم عن عمر ناهز الـ86 عامًا.

وقالت “فضالي”، على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “دلوعة الشاشة الصوت المصري شاديه في ذمه الله إن لله وإن إليه راجعون حتوحشينا بس أنتي في قلوبنا”.

كما نعى الإعلامي عمرو الليثي الفنانة الكبيرة الراحلة شادية والتي وافتها المنية مساء اليوم الثلاثاء، داعيا الله أن يتغمدها برحمته وأن يسكنها فسيح جناته.

وقال الليثي: “فقدنا قامة فنية كبيرة قدمت العديد من الأعمال السينمائية الرائعة والتي ستظل خالدة في وجداننا، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأهم فنانة شاملة ظهرت في تاريخ الدراما العربية”.

ونعى الكابتن أحمد شوبير، الفنانة القديرة شادية، التي وافتها المنية مساء اليوم، عن عمر ناهز الـ86 عامًا.

وقال “شوبير”، خلال صفحته الشخصية على موقع “تويتر”: “البقاء والدوام لله، خالص العزاء للمصريين في رحيل الفنانة الكبيرة شادية.. تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته وألهم أسرتها الصبر والسلوان”.

 

ولدت الفنانة الراحلة شادية فى 8 فبراير 1931 ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، واسمها الحقيقى فاطمة أحمد شاكر، قدمت خلال مسيرتها الفنية التى قاربت 40 عاماً، حوالى 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً فى الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربى.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *