تقاريرتوب ستوري

قرار مفاجئ من الإمارات ضد “أحمد شفيق” بعد إعلان ترشحه للرئاسة

قال الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق، إنه فوجئ بمنعه من السفر من دولة الإمارات لأسباب لا يعرفها ولم يفهمها بعد ساعات قليلة من إعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

وأضاف شفيق، في تصريحات تليفزيونية: “كنت أنوي العودة لوطني، وفوجئت بمنعي من مغادرة الإمارات لأسباب لا أعرفها ولا أفهمها، وأنا ممتن للاستضافة الكريمة، ولكنني أرفض منعي من المشاركة في شئون بلدي”.

 

تلقت وكالة الأنباء الدولية رويترز فيديو يتضمن كلمة للفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، والمرشح الرئاسى لانتخابات الجمهورية السابق، والذى أعلن فيها نيته الترشح للانتخابات المتوقعة في شهر أبريل تقريبا، ويتوقع على نطاق واسع أن يخوض الرئيس عبد الفتاح السيسي تلك الانتخابات.

وقال شفيق في الفيديو الذي سجله في الإمارات وأرسله إلى الوكالة، ”إنني أشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة“، وهو ما يؤكد ترشحه بالفعل هذه المرة، لكونه أرسل مقطع فيديو مسجل بصوته وصورته، ولا يمكن نفى ذلك.

 

يذكر أن العديد من وسائل الإعلام قد نشرت أخباراً قبل ذلك عن خوض شفيق للانتخابات إلا أنه كان ينفى دائما ذلك ويؤكد عدم تصريحه لأى وسيلة إعلامية عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية القادمة بمصر، كما أن السلطات المصرية قررت رفع اسمه من قوائم الترقب والوصول.

 

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *