توب ستوريسياسة

نجيب ساويرس يندد بمحمد بن سلمان: “يجب أن نقول لا لهذا الشاب”

أدان رجل الأعمال، نجيب ساويرس، الحملة السعودية ضد الكسب غير المشروع، قائلا إن “التطهير يقوض سيادة القانون في المملكة ويعوق الاستثمار”.

واتهم فى تصريحات خلال مؤتمر عقد في روما، قطر بزعزعة استقرار المنطقة، لافتًا إلى أن هناك حفنة قليلة من الدول العربية التي تعد آمنة للاستثمار، بحسب “رويترز”.

ودعا ساويرس الشخصيات المؤثرة في المملكة إلى الوقوف أمام ولي العهد، الذي أشار إليه بـ”هذا الشاب”، مضيفًا: “علينا أن نقول له لا، هناك سيادة القانون والنظام، لديك عملية شفافة، أين المحكمة؟ ما الدليل؟ من هو القاضي؟”.

وتابع ساويرس: “كل شخص لديه ضمير يجب أن يتكلم، لكنّ الكثيرين خائفون جدا من القيام بذلك، لأن لديهم مصالح هناك، ولديهم النفط، ولديهم المال، ولكن يجب أن يكون لديك ضمير”. وتوقع ساويرس، الذي لا يمتلك استثمارات كبيرة في السعودية، أن يغادر قادة الأعمال السعودية في المستقبل، قائلا: “أعتقد بعد ما حدث في السعودية لن يستثمر أحد هناك”.

وردا على سؤال حول أكثر البلاد العربية أمنا للاستثمار، أجاب ساويرس: “مصر والمغرب وتونس والأردن والسودان”.

وكانت قوات الأمن السعودية قد اعتقلت العشرات من أعضاء النخبة السياسية والتجارية في البلاد الشهر الماضي بناء على أوامر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في ما عرف بأنه حرب على الفساد.

محمد المحلاوي

صحفى مصري يهتم بالشأن الداخلي المصري، اقوم بتغطية أهم الاحداث السياسة علي الساحة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *