الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس نبيه الوحش 3سنوات بتهمة التحريض على اغتصاب الفتيات

القاهرة 24
أخبار
السبت 02/ديسمبر/2017 - 01:36 م

قضت محكمة جنح امن الدولة طوارىء بالحبس 3 سنوات للمحامى نبيه الوحش وكفالة مالية قدرها 10 الاف ، وتغريمه 20 الف جنيه لاتهامه بالتحريض على التحرش بالفتيات، وإذاعة أخبار تسبب تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمواطنين، والمعروفة إعلاميا بتصريح “اغتصاب فتيات البنطلونات الممزقة”.

كان المستشار نبيل صادق النائب العام، أمر بإحالة المحامى نبيه الوحش إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الأزبكية. وكشفت أقوال مقدمى البلاغات، أنه بتاريخ 18 أكتوبر 2017، وبمشاهدتهم برنامجا تليفزيونيا استضاف نبيه الوحش، لمناقشة مشروع قانون لتعديل مكافحة أعمال الدعارة، فوجئوا بالمتهم يردد هتافات قائلا “البنت اللى مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس أنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومى والتحرش بها واجب وطنى”، والتي من شأنها التحريض على ارتكاب جرائم مواقعة النساء، وهتك عرضهن والتحرش بهن مما يؤدى للإخلال بالأمن العام والسلام الاجتماعى والإساءة للبلاد.

وباستدعاء المتهم للتحقيق في جلسة 22 نوفمبر الجارى أمام المستشار شادى البرقوقى، تم توجيه الاتهامات له، وأقر بأنه بتاريخ 18 أكتوبر 2017، تم استضافته في برنامج “انفراد” المذاع على قناة العاصمة، لمناقشة مشروع قانون تقدمت به إحدى نائبات البرلمان، بشأن تعديل قانون مكافحة أعمال الدعارة. وأثناء اللقاء أبدى رأيه بضرورة تجريم ارتداء النساء للملابس الإباحية، فاعترض بعض الحضور على ذلك باعتبارها تتعارض مع الحريات الشخصية، مما أثار حفيظته وردد تعقيبا على ذلك عبارة “البنت اللى بنطلونها مقطع من الخلف التحرش بها واجب وطنى واغتصابها واجب قومى”، مضيفا أنه يقصد بذلك تحذير وتخويف النساء من ارتداء تلك الملابس.

تابع مواقعنا