الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب العام يكلف “التعاون الدولي” بمتابعة التحقيق في التعدى على مواطن مصري بالكويت 

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 04:16 م

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق مكتب التعاون الدولي برئاسة المستشار كامل سمير جرحي بسرعة مخاطبة وزارة الخارجية المصرية لسرعة مخاطبة النائب العام لدولة الكويت ضرار العسعوسي للوقوف على التحقيقات التي تجري في واقعة التعدي على المواطن وحيد محمود رفاعي مصري في منطقة الشويخ بدولة الكويت.

 

وألقت لسلطات الأمنية فى دولة الكويت القبض على الشخص الذى اعتدى على المواطن المصرى، موضحة أنه تم تسجيل القضية تحت رقم 481/ 2017 (جنح الشويخ الصناعية).

 

وكان السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، قال إن القنصلية المصرية في الكويت تتابع منذ اللحظة الأولى حادث الاعتداء على المواطن المصري، وحيد محمود رفاعي حسن، من قبل أحد المواطنين الكويتيين، والذي تعدى عليه في مقر عمله نتيجة خلاف حول إصلاح دراجته البخارية، مما أدى إلى إصابة المصري بإصابات بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

 

وأضاف «رزق»، في تصريح له، أن القنصلية المصرية قامت بإيفاد ممثلين عنها إلى المستشفى الذي يتواجد به المواطن بمجرد علمها بالحادث للاطمئنان عليه، فضلا عن قيام القنصل المصري في الكويت، هويدا عصام بزيارته، الأربعاء، حيث أكدت القنصل على تقديم الدعم والمساندة الكاملة للمواطن ووقوفها بجانبه لحين تحسن حالته، والتأكيد على متابعة القنصلية للحادث مع السلطات المعنية بالكويت.

 

كما قامت القنصل بالاتصال بزوجة المواطن للإعراب عن مساندة القنصلية للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم في هذا الشأن، وقد وجه المواطن الشكر والتقدير للقنصلية على الاهتمام بقضيته، مبديا تفهمه للخطوات القانونية التي سيتم اتباعها خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار مساعد الوزير إلى أن السلطات الكويتية قد قامت بإلقاء القبض على أحد الجناة، وجاري البحث عن الثاني، مشيدا بسرعة تعاون السلطات الكويتية في التعامل مع الحادث.

 

وأوضح أن القنصلية المصرية في الكويت قد أصدرت حتى الآن بيانين صحفيين لشرح كافة ملابسات الحادث والإجراءات التي قامت بها، وتم وضعهما على موقع القنصلية على شبكة الإنترنت لإحاطة أعضاء الجالية المصرية بكل تفاصيل الواقعة وطمأنتهم، مؤكدا وقوف وزارة الخارجية بجانب المواطن من أجل نيل كافة حقوقه القانونية والقصاص من الجاني.

 

تابع مواقعنا